Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

مطالب بإحداث مراكز إضافية للوقاية المدنية بأكادير إدوتنان

أكادير24 | Agadir24

 

وجه النائب البرلماني عن فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، حسن أومريبط، سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، حول ضرورة إحداث مراكز إضافية للوقاية المدنية بالمجال الترابي لعمالة إقليم أكادير إدوتنان.

في هذا السياق، سلط النائب البرلماني الضوء على الخدمات الجليلة التي تقدمها فرق وأطر الوقاية المدنية بعمالة إقليم أكادير إداوتنان، والتي تتمثل في حماية المواطنات والمواطنين وحفظ ممتلكاتهم من المخاطر، كما تعمل على مواجهة مختلف الكوارث والأحداث والوقائع الاستثنائية المُحدقة بهم.

لكن في المقابل، اعتبر أومريبط أن تسريع وتيرة تدخلات أطقم الوقاية المدنية وترسيخ فعاليتها رهين بإحداث مراكز إضافية تغطي كامل النفوذ الترابي للعمالة، وذلك بشكل يساير التطورات والتحولات الديموغرافية والعمرانية والاقتصادية التي تعرفها عدد من الجماعات.

وتوقف عضو لجنة التعليم والثقافة والاتصال عند توفر العمالة على مركز وحيد للوقاية المدنية يتمركز في قلب مدينة أكادير، وذلك على الرغم من النمو الديموغرافي المتزايد الذي شهدته جماعتا أورير والدراركة، فضلا عن بروز العديد من المؤسسات والشركات بالمنطقة الصناعية الجديدة، وإنشاء مجموعة من المؤسسات السياحية على الشريط الساحلي، ووجود غابة أركان على مسافة شاسعة بالمجال الجبلي.

واعتبر النائب أن إحداث بعض المراكز المؤقتة للوقاية المدنية خلال فصل الصيف يبقى إجراء محدودا، في حين أن الضرورة تقتضي إحداث مراكز جديدة ودائمة بالقرب من التجمعات السكانية الكبرى، وعلى الطريق الرابطة بين إمسوان وتغازوت التي تعرف بشكل مستمر حوادث سير مؤلمة.

وتبعا لذلك، تساءل النائب البرلماني عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذها وزارة الداخلية من أجل إنشاء مراكز كافية للوقاية المدنية بالمجال الترابي لعمالة إقليم أكادير إداوتنان، حماية لأرواح المواطنين والمواطنات وحفاظا على سلامتهم وممتلكاتهم.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.