مصر: اعترافات تحت الضغط… أهالي معارضين ومعتقلين عرب في قبضة إعلام السيسي

أكادير24

كتب «اليوتيوبر» المصري المعارض، عبد الله الشريف: «الآن في هذه اللحظة يتم تصوير والدي وغيره من أهل منطقتي وانتزاع التصريحات منهم تحت التهديد».

والأرجح أن تلك التصريحات ستركز على التبرئة من الشريف واتهامه بـ«الخيانة»، مثلما حصل مع علي عبد الخالق علي، والد المقاول والفنان، محمد علي، الذي استضافه الإعلامي أحمد موسى.

فقد طالب علي ابنه بالاعتذار عن اتهامه لمسؤولين كبار في الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالقيام بعمليات نصب على مؤسسته العقارية، وحديثه عن «زيف المشاريع» التي تقوم بها القوات المسلحة، والتي يروِّج لها الرئيس المصري على أنها مشاريع تعود بالفائدة على الشعب. وبكى على الهواء ووصف ولده بـ«الخائن».

وفي انتظار ما سيبثه الإعلام المصري، حول المقابلات مع عائلة الشريف وأهل منطقته، فإن الترجيحات تشير إلى تكرار السيناريو ذاته الذي حصل في برنامج موسى ويحمل اسم «على مسؤوليتي».

والشريف، الذي يحظى بمتابعة واسعة، بث صوراً حصرية لقصر «الهايكستب» والفلل التي تحدث عنها الفنان والمقاول المصري محمد علي.

وبث عبر قناته في موقع «يوتيوب» صوراً بالقرب من القصر الذي يقع شرق القاهرة، إلى جانب مشهد من داخله الذي لا يمكن لأحد الوصول إليه. وبيّن، نقلاً عن مصدر لم يسمه، أن ساحة القصر كبيرة جداً، لافتاً إلى أن في أسفلها أنفاقاً، وقد سبق أن أشار إليها الفنان محمد علي بمقاطعه سابقاً. كما قارن بين صور الفلل الحصرية التي حصل عليها، وتصوير «غوغل إيرث» من الأعلى.

القدس العربي بتصرف

Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: