Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

مصالح الأمن بأكادير تواصل الحرب على مقاهي الشيشة وسط استحسان المواطنين.

أكادير24 | Agadir24

 

تواصل مصالح الأمن بأكادير الحرب على مقاهي الشيشة وسط استحسان المواطنين خصوصا بعد انتشارها بشكل كبير خلال شهر رمضان المبارك بمختلف الأحياء، و التي أصبحت ملاذا وقبلة لاستقطاب الفتيات والشباب والنساء الباحثين عن فضاءات جديدة بعد إغلاق الملاهي الليلية والنوادي.
هذا، و رغم محاولة بعض أصحاب المقاهي مخالفة القانون وتقديم “الشيشة” للزبناء، بحكم الإقبال عليها خلال شهر رمضان، إلا أن المصالح الأمنية نظمت مجموعة من التدخلات الصارمة للتصدي لهذه الآفة، وعدم احترام أرباب هذه المحلات للتدابير الوقائية والاحترازية ضد تفشي فيروس “كورونا”.

وقد تمكنت المصالح الأمنية خلال هذه الحملة من حجز عدد كبير من قنينات النرجيلة، وكميات أخرى من “
المعسل ومعدات تستعمل في إعدادها، حيث تم تحرير محاضر قضائية للمخالفين لعرضها على النيابة العامة المختصة قصد اتخاذ القرار المناسب وفقا للقانون.
وشملت العمليات الأمنية ضد مقاهي الشيشة العديد من الأحياء الآهلة بالسكان، بالإضافة إلى مداهمة مجموعة من المقاهي والمطاعم المتواجدة في المناطق الساحلية، والتي تلجأ بدورها لتقديم “الشيشة” للزبناء خارج إطار القانون”.
و تواصل المصالح الأمنية حملاتها من أجل التصدي للمقاهي التي تستخدم “الشيشة” ومعاقبة أصحابها، وذلك بتنسيق مع السلطات المحلية، قصد حماية الشباب والقاصرين من هذه الفضاءات التي تساهم في زيادة الانحراف المؤدي إلى عواقب وخيمة ومشاكل اجتماعية”.
وأشاد مواطنون يقطنون بالقرب من هذه المقاهي، بالحملات التي تقوم بها السلطات خلال شهر رمضان، لمحاربة ظاهرة مقاهي “الشيشة” المنتشرة في عاصمة سوس، لاسيما وأن العديد من السكان يشتكون من تزايد هذه الظاهرة خلال شهر رمضان، مما ينتج عنها الضجيج والصراخ من قبل بعض رواد المقاهي.

قد يعجبك ايضا
Loading...