Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

مصادر خاصة تكشف خروقات جمة بخليج أكادير

أكادير24 | Agadir24

 

كشف مواطنون في اتصالاتهم بأكادير 24 ما أسموه بـ”الخروقات الخطيرة” التي تمارسها بعض قوارب الصيد الصغيرة بخليج أكادير.

وأوضح هؤلاء أن المعنيين بهذه الخروقات لا يحترمون المسافة القانونية الفاصلة بين قوارب الصيد الصغيرة وبين شاطئ أكادير، ويرمون بشباكهم الكبيرة بمحاذاة الشاطئ مما يضر بالمنتوج البحري، علما أن معضم الأسماك تبيض بمحاذاة الشاطئ.

وإلى جانب ذلك، لفت المتضررون من هذا الوضع إلى الخطورة التي تشكلها شباك الصيد القريبة من الشاطئ على السباحين، خاصة في حال علق بها أحدهم.

وأشار هؤلاء إلى أن الخروقات سالفة الذكر تمارس ليلا وفجرا و في ساعات الصباح الباكر، حيث أكد بعض الغطاسين أن ساحل أكادير مليء بعدد كبير من الشباك المتروكة، حتى أن هناك مجموعة من الأسماك الميتة بعد أن علقت بها.

وشدد المتضررون من هذا الوضع على أن مالكي هذه القوارب الصغيرة سيقضون نهائيا على الثروات السمكية بشاطئ أكادير، بسبب ممارساتهم غير محسوبة العواقب.

وأكد المتصلون بالموقع أن الجمعيات المختصة للصيد بالقصبة بشاطئ أكادير تواصلت مع المديرية الإقليمية للصيد البحري ومع الملكية البحرية، حيث تم إخبارها بضرورة تصوير جميع المخالفات وتحرير شكايات بشأنها، في حين ترى هذه الجمعيات أن هذا الأمر لا يدخل في نطاق اختصاصاتها.

وتساءل المتضررون من هذا الوضع إلى متى يستمر الفساد في نخر مختلف القطاعات الحيوية، مشيرين إلى أن الخروقات المطروحة تضيع على المهنيين وعموم ساكنة أكادير خيرات هم في أمس الحاجة إليها.

قد يعجبك ايضا
Loading...