Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

مرض غامض يواصل حصد ضحاياه من الأطفال عبر العالم، ومنظمة الصحة العالمية تدخل على الخط

أكادير24 | Agadir24

 

أعلنت وزارة الصحة الأندونيسية يوم أمس الثلاثاء 3 ماي الجاري، وفاة ثلاثة أطفال بسبب مرض الكبد الغامض الذي يصيب الأطفال الصغار، والذي لم يتضح سببه بعد.

وأوضحت الوزارة أن الأطفال الثلاثة توفوا في أبريل المنصرم بمستشفيات بجاكرتا، بعدما ظهرت لديهم بعض أعراض المرض الغامض.

وقالت الناطقة باسم الوزارة، ستي نادية ترميزي، في تصريحات صحفية، أن الأطفال الثلاثة المتوفين تبلغ أعمارهم عامين وثمانية و 11 عاما، مشيرة إلى أنهم أصيبوا بالحمى واليرقان والتشنجات وفقدان الوعي.

وأضافت ذات المتحدثة : “نعتقد أنها حالات التهاب كبدي حاد، لكننا نعمل على التأكد من أنها ليست ناجمة عن فيروسات التهاب الكبد A و B و C و D و Rb”.

ودخلت منظمة الصحة العالمية على خط هذا الموضوع، حيث  أعلنت أنها تواصل تلقي عشرات البلاغات عن إصابات أطفال بالتهاب الكبد الحاد لم يحدد سببها بعد، مقدرة عددها بنحو 230 حالة في مختلف أنحاء العالم.

ودعت المنظمة الآباء إلى الانتباه إلى أطفالهم في حال لاحظوا جملة من أعراض المرض الغامض، ومنها اصفرار الجلد أو اصفرار في الجزء الأبيض من العين، أو في حالة كان لون البول غامقا مع براز بلون الطين.

وأوضحت المنظمة أن من بين أعراض التهاب الكبد أيضا الحمى والإرهاق والغثيان، والقيء، والإسهال، وفقدان الشهية مع شعور الطفل بآلام في العضلات والمفاصل.

قد يعجبك ايضا
Loading...