Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

مخترع أول هاتف محمول في العالم يندم على اختراعه ويدعو المستخدمين لعدم هدر الوقت

أكادير24 | Agadir24

 

يبدو أن مارتن كوبر، مخترع أول هاتف محمول في العالم، قد ندم على اختراعه، بعد نصحه المستخدمين بعدم إهدار وقتهم أمام أجهزة الهاتف.

وخلال رده على إحدى المشاركات في برنامج تلفزيوني، التي قالت أنها تقضي ما يزيد عن 5 ساعات يوميا على هاتفها، قال كوبر ضاحكا : “هل تقضين حقا خمس ساعات في اليوم أمام هاتفك ؟ يجب عليك الاستفادة من حياتك”.

وأضاف ذات المتحدث قائلا : “استمتعي واستفيدي من وقتك وحياتك بشكل أفضل، بدلا من إهدارها أمام الهاتف المحمول”.

وطالب كوبر جميع مستخدمي الهاتف عبر العالم بعدم الإفراط في استخدام هذا الجهاز، معربا عن دهشته للوقت الذي يهدر أمامه، والذين يمكن الاستفادة منه بشكل أكبر لو تم استغلاله في شيء آخر.

يذكر أن المهندس مارتن كوبر، كان قد اخترع أول هاتف محمول في العالم في سبعينيات القرن الماضي، محدثا بذلك ثورة قلبت اتجاهات البشرية رأساً على عقب، وجعلت الحياة مختلفة تماماً عما كانت عليه.

وبشكل أساسي، فإن الهاتف المحمول عمل على تسهيل حياة الأفراد وجعلها أفضل بشكل كبير، إذ سهل عملية التواصل بين الأشخاص في مختلف بقاع العالم، وتبادلهم الرسائل والمعلومات  في ثوانٍ معدودة، بغضّ النظر عن أماكن تواجدهم.

هذا، وبرزت أهمية الهاتف المحمول بشكل كبير كأداة أساسية للتواصل خلال جائحة فيروس “كورونا” المستجد، حيث بات الاتصال مع العائلات والأصدقاء بواسطة الهواتف الذكية سهلاً جداً في ظلّ الحجر الصحي الذي عاشه السكان حول العالم.

قد يعجبك ايضا
Loading...