Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

مجددا.. فرار 11 نزيلا بمركز الطفولة بأكادير في واقعة يلفها الغموض

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24 | Agadir24

 

 

شهد مركز حماية الطفولة بمدينة أكادير حالة استنفار واسعة، وذلك على خلفية إقدام 11 طفلا على الفرار من المركز الخاص بالذكور أيام الخميس و الجمعة و السبت من الأسبوع المنصرم.

ووفقا لما أوردته مصادر إعلامية، فإن طفلين أقدما على الهروب من مركز الذكور التابع لمركز حماية الطفولة بمدينة أكادير يوم الخميس الماضي، قبل أن يلحق بهما أربعة أطفال يوم الجمعة، فيما فر خمسة آخرين أول أمس السبت.

وأكدت المصادر نفسها أن أعمار هؤلاء الأطفال تترواح ما بين 7 و 15 سنة، مشيرة إلى أنهم يتابعون دراستهم في مستويات متفرقة، بين الابتدائي والإعدادي.

وحسب ما أكدته المصادر سالفة الذكر، فقد تمكنت المصالح الأمنية من العثور ما بين يومي السبت والأحد على بعض الأطفال الفارين بمناطق متفرقة بمدينة أكادير، حيث قامت بإعادتهم إلى المركز الذي استقبلهم مجددا.

وفي مقابل ذلك، لا تزال الوجهة التي قصدها بقية الأطفال وكذا أسباب هروبهم من المركز مجهولة إلى حدود كتابة هذه الأسطر.

وتجدر الإشارة إلى أن الهروب الجماعي لهؤلاء الأطفال من مركز حماية الطفولة بأكادير يأتي أسابيع بعد فرار 7 فتيات من المركز نفسه، حيث لم يتم العثور عليهن إلى حدود اليوم، وهو ما يطرح أكثر من علامة استفهام حول أسباب هذا الهروب المتكرر لنزلاء المركز المذكور، من الذكور والإناث على حد سواء.

ويشار أيضا إلى أن لجنة افتحاص تابعة للمجلس الأعلى للحسابات كانت قد حلت بمركز حماية الطفولة بمدينة أكادير، ما بين 17 و21 أكتوبر الماضي.

وذكرت مصادر مطلعة أن اللجنة المكونة من ثلاثة قضاة تابعين للمجلس الأعلى للحسابات أشرفت على عملية الافتحاص الإداري والمالي لمجموعة من الملفات ذات الصلة بالمركز، كما عقدت اجتماعات مع كل من مديرة المركز والموظفين العاملين به، بالإضافة إلى عقدها جلسات مع الأطفال للوقوف على مدى إلتزام الإدارة والموظفين بالتدابير القانونية والتنظيمية المعمول بها في مجال تدبير الشأن الطفولي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.