Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

ماكرون يؤكد أن الحرب ستطول في أوكرانيا، وهكذا تستعد لها دول الناتو

أكادير24 | Agadir24

 

ماكرون يؤكد أن الحرب ستطول في أوكرانيا، وهكذا تستعد لها دول الناتو


صرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم السبت 26 فبراير، أن الحرب الروسية الأوكرانية “ستطول”، مضيفا ” يجب أن نستعد لها جيدا”.

وأوضح ماكرون خلال افتتاح المعرض الدولي للزراعة في باريس أن الحكومة تعد “خطة صمود” لمواجهة العواقب الاقتصادية للأزمة، مشددا على أن “الحرب عادت إلى أوروبا، ولن تكون بلا عواقب على عالم الزراعة”.

الناتو يرسل إشارات واضحة للقيصر

في إطار الاستعدادات التي تقوم بها دول حلف شمال الأطلسي لصد أي هجوم محتمل من قبل الجانب الروسي، أكد رئيس أركان القوات المسلحة الفرنسية، الجنرال تييري بورخار، مساء يوم أمس الجمعة، أن فرنسا ستنشر 500 جندي في رومانيا، إثر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وقال بورخار في مقابلة مع إذاعة “فرنسا الدولية” ومحطة “فرانس 24″، أن : “حلف شمال الأطلسي قرر أن يعزز وجوده في رومانيا وأن يبعث إشارات واضحة جدا على التضامن الاستراتيجي”.

وأوضح ذات المتحدث : “سننشر نحو 500 رجل مع مركبات مدرعة وعربات قتالية لتقديم دعم لرومانيا وكذلك لنقل رسالة تضامن استراتيجي من جميع أعضاء الحلف الأطلسي”.

وأكد الجنرال أن فرنسا ستُبقي أيضا، في إطار الناتو، على وجودها العسكري في إستونيا المتاخمة لروسيا إلى ما بعد مارس، وذلك “في ضوء الوضع الذي يمر به الحلف الأطلسي اليوم، والوضع المتأزم والحرب في أوكرانيا”.

الغرب يرفض القتال لكنه يمد أوكرانيا بالسلاح

تتواصل المواجهات منذ صباح اليوم السبت في كييف بين القوات الأوكرانية والروسية من أجل السيطرة على العاصمة الأوكرانية بعد يومين من بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

في هذا الصدد، أكد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي أن شركاءه الغربيين سيرسلون أسلحة جديدة ومعدات لأوكرانيا، حسب ما أكده له الرئيس الفرنسي ماكرون في مكالمة هاتفية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه دول الناتو أنها لن تشارك في الحرب الدائرة رحاها في أوكرانيا ضد روسيا، لكنها ملتزمة بتزويد أوكرانيا بالذخيرة بين الفينة والأخرى.

قد يعجبك ايضا
Loading...