مؤسسة بنكية أوربية معروفة تفتح مكتبا لها بأكادير، وسيغطي جهتي سوس -ماسة ومراكش –آسفي.

أكادير24

 

قررت المؤسسة البنكية الاوربية فتح مكتب لها في أكاديريوم الاثنين المقبل.

 

وقال  نائب رئيس البنك الاوروبي لاعادة التعمير و التنمية ،السيد آلان بييو ،”في ندوة صحفية نظمت بالدار البيضاء يوم الخميس الماضي :”سنقوم الاثنين المقبل بافتتاح مكتب جديد للبنك الأوروبي لإعادة الاعمار و التنمية في أكادير ، بعد أن افتتحنا مؤخرا مكتبا آخر في طنجة”. و أضاف بييو ،الذي يقوم حاليا بزيارة للمغرب تستغرق ثمانية أيام :” إن المكتبين الجديدين ، اللذين سينضافان إلى مكتب الدار البيضاء ، يبرهنان على “الاهتمام بضرورة وجود أطر في الميدان لربط اتصال دائم مع مقاولات البلاد”، موضحا ان مكتب أكادير سيغطي جهتي سوس -ماسة ومراكش –آسفي .

و اعتبر  بييو أن الفلاحة والصيد البحري والسياحة تعد من القطاعات الرئيسية التي تكتسي أهمية الخاصة في منطقة سوس- ماسة.

و أوضح المتحدث نفسه، أنه و في ظرف سنوات معدودة ، أصبح البنك الأوروبي لاعادة التعمير و التنمية “المؤسسة الدولية الأولى التي تمول القطاع الخاص (في المغرب) والمؤسسة الوحيدة التي تقدم قروضا بالدرهم المغربي”.

و استطرد قائلا “لقد عزز هذا النمو أنشطتنا في المملكة” ، مضيفا أن البنك الأوروبي لاعادة التعمير و التنمية يفضل اتخاذ إجراءات من خلال البنوك المحلية للوصول إلى المقاولات الصغيرة والمتوسطة وكذا المقاولين من الشباب والنساء.

و كشف في ختام حديثه أن البنك الاوربي لاعادة الإعمار و التنمية “انتقل من شريكين مصرفيين إلى سبعة اليوم ،و نحن بصدد الاعداد لتوقيع شراكات جديدة مع ثلاثة أبناك أخرى”.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: