Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

مؤتمر دولي بكلية العلوم والتقنيات بالرشيدية.

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24 | Agadir24

 

 

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، نظمت كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية التابعة لجامعة مولاي إسماعيل، المؤتمر الدولي الرابع حول”الذكاء الاصطناعي والبيئات الذكية” أيام 24-25-26 يونيو 2022، بالمركب السوسيو ثقافي أولاد الحاج بالرشيدية.

افتتحت أشغال هذا المؤتمر الدولي بكلمة السيد رئيس جامعة مولاي إسماعيل ،الدكتور الحسن السهبي الذي رحب بالحضور الكرام وهنئ المنظمين وشكر كل المساهمين في نجاح هذا المؤتمر الدولي الذي يعد فرصة لتبادل الخبرات والتجارب بين العديد من الخبراء والباحثين المهتمين بمجال الذكاء الإصطناعي والبيئات الذكية.

الدكتور فوصحي جواد عميد الكلية بالنيابة، شكر في كلمته كل الحاضرين والمشاركين، كما عبر عن سعادته لتنظيم هذه التظاهرة العلمية التي تعد نتيجة لإنفتاح الكلية على محيطها السوسيو اقتصادي بغية خلق وفتح جسور التواصل والتعاون مع عدة شركاء داخل وخارج المغرب . كما سلط الضوء على أهمية الذكاء الإصطناعي والبيئات الذكية ودورها في إيجاد حلول لعدة إشكاليات علمية ، وأكد في كلمته كذالك على أهمية الرقمنة بإعتبارها أحد الركائز التي يرتكز عليها النموذج التنموي الجديد.

السيد هرو برو، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت في مداخلته أكد عن استعداد مجلس جهة درعة تافيلالت لعقد إتفاقية شراكة مع المؤسسات الجامعية بالجهة للنهوض بالبحث العلمي باعتباره الركيزة الأساسية للتنمية.

وفي الأخير، رفع السيد رئيس جامعة مولاي إسماعيل الدكتور الحسن السهبي برقية ولاء وإخلاص إلى السدة العالية بالله مولانا أمير المؤمنين الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة نجاح أشغال هذا المؤتمر.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.