Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

لافروف يتهم الغرب بمحاولة خلق أفغانستان أخرى في أوكرانيا، وهذه نتائج المفاوضات التي احتضنتها تركيا

أكادير24 | Agadir24

اتهم وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الغرب والولايات المتحدة الأمريكية بمحاولة خلق أفغانستان جديدة في أوكرانيا.

وقال لافروف خلال لقاء جمعه بنظيره الباكستاني، شاه محمود قريشي، أثناء زيارته مدينة تونسي الصينية، اليوم الأربعاء 30 مارس الجاري : “إن الذين كانوا يحاولون تحويل أفغانستان إلى مركز للسياسة العالمية، يحاولون حاليا استبدالها بأوكرانيا.”

وأضاف لافروف أن “الجميع يفهم عما يدور الحديث”، دون أن يدلي بأية تفاصيل إضافية حول هذا الموضوع.

وتأتي تصريحات وزير الخارجية الروسي بعد إعلان الكرملين عدم إفضاء المفاوضات التي جرت بين الوفدين الروسي والأوكراني في إسطنبول يوم أمس الثلاثاء إلى أي نتائج “واعدة جدا”.

وقال الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف للصحافيين أن “لا تقدم في الوقت الراهن”، مضيفا “لا يمكننا الإشارة إلى أي نتائج واعدة جدا.. هناك الكثير من العمل لإنجازه”.

لكن في مقابل ذلك، اعتبر بيسكوف أنه أمر “إيجابي” أن الجانب الأوكراني “بدأ أخيرا بصياغة اقتراحاته بشكل ملموس ووضعها خطيا”.

وتابع المتحدث نفسه قائلا : “نحرص على تجنب الإدلاء بتصريحات علنية بخصوص جوهر المواضيع التي تبحث في المفاوضات لأننا نعتقد بأن المفاوضات يجب أن تجري بعيدا عن الأضواء”.

يذكر أن نائب وزير الدفاع الروسي ألكسندر فورمين، كان قد أعلن عقب انتهاء المفاوضات يوم أمس أن موسكو “ستقلص بشكل جذري أنشطتها العسكرية في اتجاه كييف وتشرنيهيف” في شمال البلاد.

وأكد ذات المتحدث أن الاقتراحات “الواضحة” من أوكرانيا بهدف التوصل إلى اتفاق “ستدرس قريبا جدا وستعرض على الرئيس” فلاديمير بوتين.

قد يعجبك ايضا
Loading...