“كن منقذا للحياة…تبرع بدمك” شعار حملة طبيبات الجنوب للتبرع بالدم.

أكادير24 | Agadir24

“كن منقذا للحياة…تبرع بدمك” هو شعار حملة التبرع بالدم التي نظمتها جمعية طبيبات الجنوب بالتعاون مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بأكادير، من 31 مارس المنصرم وحتى 9 من شهر أبريل الجاري.

ويهدف المنظمون من خلال هذه الحملة بأبعادها الإنسانية والتضامنية إلى توفير مخزون من الدم للمركز الجهوي لتحاقن الدم بأكادير، إسهاما في إنقاذ حياة المرضى، خاصة ضحايا حوادث السير والنساء الحوامل اللواتي يتعرضن للنزيف، نظرا لما تستدعيه هذه الحالات من إمداد عاجل بالدم.

في هذا السياق، صرحت سريا لحميد، رئيسة جمعية طبيبات الجنوب لأكادير 24 بأن الحملة جرى تنظيمها وعيا بندرة الدم الذي يعتبر مادة حيوية مهمة، وذلك بهدف إغاثة المحتاجين لهذه المادة، وكذا نشر ثقافة التبرع بالدم داخل المجتمع، باعتباره عملا خيريا نبيلا.

وأضافت سريا لحميد بأن الحملة ستمتد لعشرة أيام، ما عدا أيام السبت والأحد، الأمر الذي سيمكن من جمع مخزون من الدم يُتبرع به للمركز الجهوي لتحاقن الدم بأكادير، كما سيستفيد المتبرعون بدورهم من عدد من الفحوصات المجانية، منها فصيلة الدم وتحاليل الالتهاب الكبدي الوبائي ب وسي.

هذا، وأشاد المركز الجهوي لتحاقن الدم بأكادير في شخص أطره بالجهود المبذولة سواء من طرف جمعية طبيبات الجنوب أو المتبرعين الذين حضروا في أول وثاني أيام الحملة، من أجل توفير قطرات دم من قد تكون منقذة لحياة الكثيرين، داعيا إلى تكرار مثل هذه المبادرات النبيلة.

يذكر أن حملة التبرع بالدم نظمت بالتنسيق مع المصالح الصحية المختصة لتوفير الشروط القصوى التنظيمية والصحية، في التزام تام بالتدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية التي توصي بها اللجان المختصة، حماية لأمن وسلامة الأطقم الصحية وكذا المتبرعين والمتبرعات.

تعليقات
Loading...