Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

قطر2022.. المغرب لأول مرة إلى ربع النهائي بعد فوزه على إسبانيا بركلات الترجيح

أكادير24 | Agadir24

 

 

بفوز المغرب على إسبانيا، اليوم الثلاثاء 6 دجنبر 2022، بركلات الترجيح ضمن منافسات الدور الثاني لكأس العالم قطر 2022، يدخل التاريخ بتأهله لأول مرة لربع النهائي.

وفعلا، تأهل المنتخب المغربي لأول مرة في تاريخه إلى الدور ربع النهائي في مونديال قطر 2022 لكرة القدم بفوزه على إسبانيا بركلات الترجيح (3-0) بعد تعادلهما 0-0 في الوقتين الأصلي والإضافي .

هذا، وانتهت الجولة الأولى من مواجهة المنتخب الوطني أمام نظيره الإسباني بنتيجة التعادل السلبي، برسم ثمن نهائي بطولة كأس العالم قطر2022.

وعرفت بداية المباراة ضغطا إسبانيا متواصلا، حيث تميز الشوط الأول باستحواذ الاسبان على الكرة وتراجع لاعبي المنتخب الوطني المغربي ، حيث يدافع بكل عناصره وسط الضغط الاسباني ويعتمد على المرتدات الهجومية.

وفي الدقيقة 25 من المقابلة بدأ المنتخب المغربي بدخول في المباراة شيئا فشيئا .

المزراوي يسدد كرة قوية في يد الحارس سيمونفي في الدقيقة 33، وسط استحواذ شبه كلي للمنتخب الإسباني.

وفي الدقيقة 42 ، نايف أكرد يضيع برأسيته فرصة سانحة لتسجيل الهدف الأول لصالح المنتخب المغربي.

مع بداية الشوط الثاني من المقابلة، واصل المنتخب الإسباني سيطرته على المباراة واستحواذه على الكرة فيما يواصل المنتخب المغربي الدفاع، وفي الدقيقة 47 و54 من المقابلة أضاع الفريق الاسباني ركة حرة.

وعرفت المقابلة في الدقيقة 66 تغير للمنتخب المغربي، حيث دخل عبدالصمد الزلزولي مكان سفيان بوفال.

وفي الدقيقة 76 حكم المقابلة يشهر البطاقة الصفراء في وجه اللاعب الإسباني لابورتي بعد تدخله في حق حكيمي.

نايف أكرد يغادر الملعب  في الدقيقة 84، إثر إصابته في المقابلة وتعويضه باللاعب جواد الياميق,

المنتخب الإسباني يضيع هدفا من ركلة حرة في الدقيقة 90، وفي الدقيقة 94 بونو ينقذ مرماه من هدف محقق للمنتخب الإسباني، وانتهى الوقت الأصلي للمقابلة بالتعادل السلبي والمرور للأشواط الإضافية.

ومباشرة بعد إعلان بداية الشوط الإضافي الأول انفرد صبيري بالحارس ولكن الحكم أعلن حالة التسلل في تمام الدقيقة 95، رغم مواصلة الاسبان ضغطهم على المغرب.

شديرة يضيع فرصة رائعة لتسجيل هدف للمنتخب المغربي في الدقيقة 103.

هذا، وانتهى الشوطان الإضافيان بالتعادل السلبي والمرور إلى الركلات الترجيحية.

و جرت المباراة على أرضية ملعب المدينة التعليمية، ويديرها الحكم فيرناندو رباليني، بمساعدة كل من جون بابلو بيلاتي ودييغو بونفا ورافائيل كلاوس.

وضمت تشكيلة  المنتخب الوطني المغربي كل من : ياسين بونو – أشرف حكيمي – نصير المزراوي – سفيان أمرابط – نايف أكرد – غانم سايس – حكيم زياش – عز الدين أوناحي – سليم أملاح – سفيان بوفال – يوسف النصيري.

فيما جاءت تشكيلة منتخب  إسبانيا  على الشكل التالي: سيمون – رودريغو – لابورتي – ألبا – لورينتي – بوسكيتس – جافي – بيدري – أولمو – فيران – أسينسيو.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.