قضية التلميذ المتهم بتعنيف أستاذه بثانوية ضواحي أكادير تعود للواجهة بعد إدانة المتهم بالحبس والغرامة

أكادير24 | Agadir24

قضت هيئة الحكم بالمحكمة الإبتدائية بتارودانت مساء يوم أمس الإثنين 02 مارس الجاري بإدانة التلميذ الذي تورط في الإعتداء على أستاذه أمام باب الثانوية ضواحي أكادير بستة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 500 درهم.

وتعود تفاصيل القضية عندما أحالت عناصر الضابطة القضائية التابعة للمركز الترابي بإغرم صباح يوم السبت 29 فبراير 2020 التلميذ المتهم على النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية بتارودانت، والتي قررت متابعته في حالة إعتقال.

وكان الأستاذ قد قدم شكاية مباشرة لدرك إغرم بعد الإعتداء الشنيع الذي تعرض له أمام باب الثانوية التي يشتغل بها بعدما دخل في شجار عنيف مع أحد التلاميذ مساء يوم الخميس الماضي، بالقرب من إحدى الثانويات ضواحي أكادير.

وفي التفاصيل، قالت مصادر أكادير24، أن أستاذ مادة الرياضيات بالثانوية التأهيلية الأرك بمركز إغرم بإقليم تارودانت، إعترض سبيله أحد التلاميذ مباشرة بعد خروجه من المؤسسة في الحصة المسائية، حيث نشب بينهما تلاسن سرعان ما تطور إلى تبادل للضرب وسط صياح التلاميذ والتلميذات، قبل أن يتدخل بعضهم لفض النزاع.

في هذا السياق، قامت إدارة المؤسسة بإخبار عناصر الدرك الملكي بإغرم والذين هرعوا إلى مكان الواقعة وقاموا بإقتياد الاستاذ وتلميذه لمركز الدرك حيث تم فتح تحقيق في الموضوع لمعرفة أسباب النزاع.

إلى ذلك، خلف هذا الحادث موجة من الغضب والسخط لدى الأساتذة والأطر الإدارية والذين طالبوا بتوفير الأمن بمحيط المؤسسة. كما أعاد هذا الإعتداء موضوع حماية الأطر التربوية إلى الواجهة.

تعليقات
Loading...