فيروس كورونا: إجراءات صارمة مع إنطلاق عملية تعقيم وتنظيف عدد من المناطق بأكادير

أكادير24 | Agadir24

شرع مكتب حفظ الصحة التابع لجماعة أكادير في عملية تطهير شوارع وساحات المدينة، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد، ومن أجل الحفاظ على الصحة العامة لكل ساكنة المدينة.

الحملة التي استهدفت أيضا المحطة الطرقية ومحطات سيارات الأجرة، تزامنت معها حملة تحسيسية وسط السائقين، من أجل المحافظة على صحتهم وسلامتهم وكذا كل مستعملي النقل العمومي.

وفي نفس السياق، أكد المجلس الجماعي بأكادير، عبر بلاغ أصدره يوم أمس الأحد، أن الشرطة الإدارية ستتبع وتراقب  المقاهي والمطاعم بالمدينة، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وحسب مصدر مطلع لأكادير24، فإن أصحاب المحلات سيكونون ملزمين بضرورة توفير الماء والصابون بمغاسل الأيادي ومجففها، مع توفير المناديل الورقية ذات الاستعمال الواحد، وكذا العناية بنظافة المطابخ و الأواني المستعملة وصالات الجلوس، مع تطهير الكراسي والطاولات بعد كل استعمال، إضافة إلى وضع القمامات الصحية والحرص على الاعتناء بنظافة المراحيض.

وأشار ذات المصدر إلى أن هذه الدعوة تأتي في إطار مقاربة استباقية لمواجهة الظرفية الخاصة، والتصدي لهذا الوباء المحتمل داخل الفضاءات العمومية، ومن أجل التعبئة الشاملة قصد الحد من انتشار هذا الفيروس، وحفاظا على صحة و سلامة الجميع.

كما طالب البلاغ من المواطنين والمواطنات بمدينة أكادير الإنخراط في تفعيل الإجراءات الوقائية في هذه الظرفية الحساسة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: