+فيديو: “بسمة” تطلق حملة طبية لإجراء عمليات جراحية تقويمية لعلاج التشوهات الخلقية بأكادير

أكادير24

 

أطلقت “جمعية عملية بسمة” بأكادير حملة طبية من أجل إجراء عمليات جراحية تقويمية لعلاج التشوهات الخلقية المتعلقة بشق الشفة وشق سقف اللهاة.

و خلال هذه العملية التي تندرج في إطار الذكرى العشرين لتأسيس جمعية بسمة، تم إجراء عمليات جراحية لتقويم التشوهات الخلقية التي يعاني منها الأطفال على مستوى الوجه و الشفاه، عبر حملة مجانية تنظمها جمعية “عملية بسمة المغرب” بشراكة مع وزارة الصحة.
“عملية بسمة” والتي تنظمها جمعية “عملية بسمة المغرب” تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم، وبشراكة مع ولاية جهة سوس ماسة، و وزارة الصحة و مؤسسة جود للتنمية «Fondation Joud»
وفي تصريح لنائبة رئاسة الجمعية السيدة فوزية جبارة محمودي، أكدت أن محطة أكادير عرفت إقبالا كبيرا من حيث عدد المستفيدين و الذي يفوق 200 حالة، أشرف عليها فريق طبي مغربي ودولي مهني، مكون من 150 أطباء مختصين في الجراحة والتخدير وطب الأطفال وجراحة الأسنان وكذا مختصين في تقويم النطق فضلا عن ممرضات وإداريين ينتمون ل:17 دولة.
يذكرـ أن “جمعية بسمة المغرب” هي منظمة غير حكومية، تأسست سنة 1999، تترأسها شرفيا الأميرة لالة مريم، وتهدف إلى إجراء عمليات جراحية لفائدة الأطفال والبالغين، الذين يعانون تشوهات على مستوى الوجه، خاصة الشفة الأرنبية عند الأطفال، وتمكنت الجمعية خلال سنوات اشتغالها من إجراء 11595 عملية.

وفيما يلي روبورتاج عن هذه الحملة:

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: