+فيديو: فوضى “مطاردات الشوارع” بين الطاكسيات و “أوبر” تتسبب في احتجاز طفل

مازالت حوادث “أوبر” مع سائقي طاكسيات الأجرة مستمرة منذ انطلاقها عملها في المغرب، والمطاردات في الشوارع لا تتوقف، ففور اكتشاف سائقي “الطاكسي صغير” لإحدى سيارات “اوبر” في الشوارع، حتى تتم ملاحقتها وحصارها، دون الاكثرات للزبائن.

و آخرهذه الحوادث عرفتها مدينة الدار البيضاء، ليلة أمس، حيث عمدت 10 سيارات (طاكسيات) لمحاصرة سيارة تابعة لأحد شركات النقل عبر تطبيق (ايبر) كانت تقل طفل صغير، ما جعل الأخير يعيش حالة رعب وهلع خطيرة جداً.

عائلة الطفل حلت لعين المكان فور اخبارها باحتجاز ابنها حيث أغمي على الأم وتم نقلها للمستشفى بينما ظلت السيارة محاصرة لحين حضور العناصر الأمنية لعين المكان.

ورغم اشتغال”أوبر” في المغرب لأكثر من سنتين، وأمام أعين السلطات، إلا أن سيارات هذه الخدمة تعرف مطاردات هوليودية في شوارع من طرف سائقي سيارات الأجرة الصغيرة، إذ يعتبر سائقو سيارة الأجرة الصغيرة، أن سيارات “أوبر”، تعتبر تهديدا مباشرا لمورد رزقهم وقوت يومهم في المغرب.

و قد استطاع تطبيق “اوبر” استقطاب 12 ألف سائق منخرط في المنصة منذ انطلاقها سنة 2015، من ضمنهم 500 سائق نشيط، حيث تفرض الشركة عليهم بأن يكونوا مهنيين وغير ذي سوابق قضائية ويتوفرون على سيارات جيدة، كما انخرط في التطبيق حوالي 140 ألف مغربي من ضمنهم 15 ألف راكب نشيط.

تعليقات
Loading...