فتح باب الترشيحات في مسابقة “جائزة محمد خير الدين لسيناريو الفيلم التاريخي” بالمهرجان الدولي للسينما والتاريخ بتارودانت

أعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان الدولي للسينما والتاريخ بتارودانت، (فيشطا )، أنها تتلقى الترشيحات الخاصة بمسابقة “جائزة محمد خير الدين لسيناريو الفيلم التاريخي “، المنظمة ضمن فعاليات هذا الملتقى السينمائي الذي ستلتئم دورته الأولى في الفترة ما بين 16 و 21 أبريل 2018 .

وأفاد بلاغ ل”جمعية الأطلسين للثقافة والفكر والفنون ” بتارودانت ، أن هذه المسابقة مفتوحة في وجه المؤلفين المغاربة ، الذين سبق لهم أن ألفو ا نصوصا درامية تم إخراجها للسينما أو التلفزيون ، على أن يكون المشروع المقترح للمسابقة عبارة عن فيلم روائي أو وثائقي يتمحور موضوعه حول شخصية تاريخية ، أو حدث تاريخي ، أو مكان شهد واقعة تاريخية ، وأن يكون موضوع السيناريو مرتبطا بإقليم تارودانت ، أو بمنطقة سوس عموما.

وأوضح البلاغ أن ملف الترشح للمسابقة يجب أن يتضمن ، إلى جانب مسودة أولية حول مشروع السيناريو في 30 صفحة على الأقل ، سيرة ذاتية للمؤلف مع بيان أعماله الدرامية ، ورسالة نوايا تتضمن تصور المؤلف للعمل التاريخي ، وفكرة عن الموضوع ، إضافة إلى المحاور الرئيسية للنص ، والمراجع والمصادر الأساسية التي ستعتمد.

وقد شكل المهرجان الدولي للسينما والتاريخ لتارودانت لجنة لقراءة النصوص واختيار النص الفائز ، الذي سيحصل على جائزة نقدية بقيمة 40 ألف درهم ، وذلك قصد المساهمة في تطوير كتابة السيناريو ، على أن يلتزم حامل مشروع السيناريو الفائز بإحضار العمل جاهزا خلال الدورة الموالية للمهرجان.

وبإمكان كتاب السيناريو الراغبين في المشاركة في هذه المسابقة إرسال ملفاتهم على شكل “بي، دي،إف” إلى العنوان الإلكتروني للمهرجان ( فيشطا 2018. جي مايل.كوم ) ، وذلك قبل حلول 31 يناير 2018.

للإشارة فإن برنامج المهرجان الدولي للسينما والتاريخ بتارودانت يتضمن عدة أنشطة من ضمنها على الخصوص تنظيم ندوات فكرية وثقافية ، وماستر كلاص، ومعرض للفن التشكيلي ، وبث أفلام في عدد من المناطق القروية والجبلية بالإقليم ، وتوقيع إصدارات ، إلى جانب تكريم بعض الشخصيات.
و م ع

تعليقات
Loading...