Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

فاجعة ميراللفت.. اعتقال شخص والبحث متواصل عن آخرين

أكادير24 | Agadir24

 

أوقف رجال الدرك الملكي بالمركز الترابي لمير اللفت بإقليم سيدي إفني، شخصا يشتبه في تورطه في تنظيم عملية الهجرة السرية التي أودت الأسبوع الماضي بحياة 13 شخصا في ما بات يعرف بفاجعة ميراللفت.

وتم توقيف المشتبه فيه، البالغ من العمر 26 سنة، والمنحدر من جماعة اصبويا بإقليم كلميم، بناء على التحريات والأبحاث التي أشرفت عليها عناصر الدرك الملكي، لفك لغز الفاجعة المذكورة.

Advertisements

وحسب ما أوردته مصادر مطلعة، فإن الأبحاث المعمقة التي باشرتها عناصر الضابطة مع الموقوف، أسفرت عن تحديد هوية أربعة أشخاص آخرين ينحدرون من كلميم، والذين يشتبه في تورطهم في تنظيم العملية ذاتها.

وأكدت المصادر نفسها أن التحقيقات متواصلة لتوقيف هؤلاء المشتبه فيهم من أجل الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية وتحديد كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية.

وتجدر الإشارة إلى أن ميراللفت كانت قد اهتزت يوم الجمعة 30 دجنبر الماضي، على وقع غرق شباب ينحدرون من دواوير هذه الجماعة القروية كانوا في الطريق نحو جزر الكناري انطلاقا من شاطئ “إيمي ن تركا”.

Advertisements

وبلغت حصيلة ضحايا حادث انقلاب قارب الهجرة الذي كان على متنه المهاجرون 13 شخصا، من بينهم امرأة ورجل مسن، فيما بلغ عدد المرشحين الذين تم إنقاذهم 24 شخصا، كلهم في العشرينات من العمر، إضافة إلى قاصر يبلغ من العمر 16 سنة، فيما اعتبر 8 أشخاص آخرون في عداد المفقودين.

Advertisements

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.