عناصر الشرطة تطيح بعشريني انتحل صفة شرطي من أجل ابتزاز مواطنين.

أكادير24 | Agadir24

أطاحت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة ميدلت، يوم أمس الجمعة 19 مارس الجاري، بشخص عشريني، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بانتحال صفة ينظمها القانون والابتزاز.

هذا، وكان الشاب المذكور، والبالغ من العمر على وجه التحديد 23 عاما، قد انتحل صفة شرطي، محاولا ابتزاز زوجين بالشارع العام بدعوى خرقهما لأحكام حالة الطوارئ الصحية المفروضة بعموم تراب المملكة.

ولم يذهب الشاب إلى حد بعيد فيما كان يصبو إليه، حيث جرى توقيفه على الفور من طرف عناصر الشرطة، وهو في حالة تلبس بارتكاب الأفعال الإجرامية المذكورة سلفا.

إلى ذلك، أفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني بهذا الخصوص بأنه جرى وضع المشتبه فيه رهن تدبير الحراسة النظرية، وذلك ريثما يتم استكمال البحث المتعلق بهذه القضية، والذي تجريه فرقة الشرطة القضائية بميدلت بإشراف من النيابة العامة المختصة.

ومن المرتقب أن تسفر هذه القضية بعد تحديد كافة ملابساتها وخلفياتها عن تقديم المتهم للعدالة التي ستبث فيما نسب إليه من أفعال، خاصة وأن انتحال صفة ينظمها القانون أو الوظائف أو الألقاب أو الأسماء او استعمالها بدون وجه حق، يعتبر من الجرائم الخطيرة التي يعاقب عليها القانون الجنائي.

تعليقات
Loading...