عاجل : انهيار جزئي لأعمدة قنطرة قد يتسبب في اغلاق الطريق الوطنية الرابطة بين أكادير وتزنيت.

أكادير24 | Agadir24

 انهيار جزئي لأعمدة قنطرة قد يتسبب في اغلاق الطريق الوطنية الرابطة بين أكادير وتزنيت.

علمت أكادير 24 من مصادرها العليمة ، بان انهيارا جزئيا للأعمدة العلوية لقنطرة احشاش بجماعة سيدي بيبي، اقليم اشتوكة ايت بها، تعرضت لانهيار جزئي قبيل قليل من زوال اليوم الخميس 03 دجنبر 2020.

وأوضحت مصادر الموقع بأن هذا الانهيار قد يتسبب في إغلاق الطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين أكادير وتزنيت والمارة من تحت القنطرة، خشية وقوع حادث مفاجئ نتيجة الانهيار المحتمل للقنطرة، مشيرة، بأن لجنة تقنية من وزارة التجهيز والنقل حلت بعين المكان ، حيث باشرت التحقيق في النازلة، في الوقت الذي قد يتم فيه تحويل مسار الطريق لتمر المركبات بجانب القنطرة وهو ما من شأنه خلق عرقلة ممكنة لحركية مرور السيارات والشاحنات والحافلات بالمنطقة .

مصادر أكادير 24 أوضحت بأن الانهيار الجزئي لأعمدة القنطرة تسبب فيه اصطدام شاحنة بالقنطرة بعد ما تجاوز طول حمولتها المستوى المحدد لمرور العربات من تحت القنطرة، وهو ما كان سيتسبب في كارثة حقيقية.

هذا، و من وحي هذه النازلة تساءل متتبعون عن جدوى فعالية الدراسة التقنية المنجزة سابقا لإقامة تلك القنطرة خصوصا مدى احترام طول ارتفاعها عن الأرض ، علما بأن حالات مشابهة سبق وأن عرفتها المنطقة بعد ما استحال على شاحنات تحمل التبن المرور من تحت القنطرة.

تعليقات
Loading...