ظهور أعراض جانبية على 52 شخصا من المطعمين بلقاح محلي مضاد لكورونا في الهند، والحكومة تعلن استعدادها لتوفير اللقاح للعالم من أجل “إنقاذ البشرية” من الوباء

أكادير24 | Agadir24

ظهور أعراض جانبية على 52 شخصا من المطعمين بلقاح محلي مضاد لكورونا في الهند، والحكومة تعلن استعدادها لتوفير اللقاح للعالم من أجل “إنقاذ البشرية” من الوباء

كشف مسؤول في الحكومة الهندية عن أن 52 شخصا من بين مجموع الأشخاص الذين تم تطعيمهم بلقاحات مضادة لفيروس كورونا المستجد ظهرت عليهم أعراض جانبية غير متوقعة.

واعتمدت الهند في حملة التلقيح التي انطلقت في البلاد أول أمس السبت 16 يناير الجاري، على لقاحين محليين، هما “أسترازينيكا” الذي كان للباحثين الهنود إسهام في صنعه، ولقاح “كوفاكسين” الذي طورته الشركة الهندية “بهارات بيوتيك” بالتعاون مع المجلس الهندي للأبحاث الطبية الحكومي.

وأبان اللقاحان السالفي الذكر عن أعراض خفيفة بالنسبة لـ 51 شخصا، فيما عانى شخص واحد من أعراض خطيرة أدخلته العناية المركزة، وذلك بعد أن أصيب بضيق حاد في التنفس رافقه صداع واختلال في خفقان القلب.

يذكر أن رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، سبق له أن صرح بأن البلاد مستعدة لتوفير لقاحيها المحليين للعالم من أجل “إنقاذ البشرية” من الوباء، كما أعلنت السلطات الهندية أن جمهورية نيبال ستكون من بين أولى الجمهوريات التي ستحصل على هذه اللقاحات.

تعليقات
Loading...