طاطا: وزارة الصحة وشركاؤها يشرفون على اقتناء مجموعة من الأجهزة لفائدة المركز الاستشفائي الإقليمي

أكادير24 | Agadir24

أشرفت وزارة الصحة بتعاون مع مجموعة من شركاء المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بطاطا على اقتناء مجموعة من التجهيزات لفائدة المركز الاستشفائي الإقليمي بطاطا، وذلك لتعزيز العرض الصحي بهذا الإقليم، وتجويد الخدمات التي يقدمها للمواطنين والمواطنات.

في هذا السياق، حرصت الوزارة وشركاؤها على تزويد مصلحة الأشعة بالمركز الاستشفائي الإقليمي بطاطا بجهاز سكانير، و جهاز راديو متحرك أوتوماتيكي، وثلاثة أجهزة للفحص بالصدى من الجيل الأخير، حيث جرى الشروع في العمل بهذه الأجهزة منذ مطلع الأسبوع الجاري، بمجرد التحاق طبيبة الأشعة المعينة حديثا بالإقليم.

هذا، وساهمت أيضا كل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، و المجلس الجهوي لسوس ماسة، و المجلس الإقليميي لطاطا، و الجماعات الترابية بالإقليم ، و وكالة الجنوبamms، في مبادرة تعزيز العرض الصحي بطاطا عبر اقتناء أجهزة بيوطبية إضافية، تتمثل في جهاز للفحص بالصدى مع جهاز لضبط التخدير.

ومن شأن هذه الأجهزة تخفيف الضغط على المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير، و الذي يرتاده عدد من ساكنة طاطا للاستفادة من التجهيزات السالفة الذكر، وهو الأمر الذي سيعفي أيضا مرضى الإقليم من أعباء السفر والتنقل، خاصة في فترة المرض.

يذكر أن مصلحة الأشعة بالمركز الاستشفائي الإقليمي بطاطا تتوفر على ثلاثة قاعات للفحص  بالأشعة، تشرف عليها أطر طبية على رأسها طبيبة أخصائية في الأشعة وخمسة تقنيين في مجال الصحة، تخصص الأشعة.

تعليقات
Loading...