طاطا : مشاكل جديدة تنضاف لملف أساتذة مجموعة مدارس “أكجكال”، و خطوات تصعيدية في الأفق

أكادير24 | Agadir24

طاطا : مشاكل جديدة تنضاف لملف أساتذة مجموعة مدارس “أكجكال”، و خطوات تصعيدية في الأفق

يستعد أساتذة مجموعة مدارس أكجكال، لخوض اعتصام ومبيت ليلي بالمديرية الإقليمية، وذلك احتجاجا على ظروف العمل التي يصفونها بالسيئة، بعد أن كادت حجرة دراسية آيلة للسقوط أن تتسبب في كارثة بالمؤسسة لولا فطنة بعض الأساتذة إلى ذلك.

وعلاوة على هذا الأمر، اكتشف ذات الأساتذة تقديم جبن فاسد في المطعم المدرسي التابع لذات المؤسسة، الأمر الذي يعرض سلامتهم وسلامة تلاميذهم الصحية للخطر في ظل غياب المراقبة من طرف الأطر المعنية.

وتتهم النقابات التعليمية الخمس بطاطا، والتي تدعم ملف أساتذة مجموعة مدارس “أكجكال”، مدير المؤسسة ب”عدم القيام  بأي إجراء وقائي قبل بروز مشكل الحجرة الدراسية الآيلة للسقوط، وعدم توفير شروط السلامة والصحة للأطر التربوية والمتعلمين على حد سواء”.

وأوضحت النقابات السالفة الذكر في بيان لها، بأن أساتذة وأستاذات “أكجكال” سيقدمون على خطوات تصعيدية تتمثل في تنظيم اعتصام يومي الثلاثاء و الأربعاء 12 و 13 يناير الجاري بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بطاطا، فضلا عن تنظيم مبيت ليلي واعتصام يومي الثلاثاء والأربعاء 9 و10 فبراير المقبل بذات المديرية.

يذكر أن الأساتذة والمساعدين الإداريين بكل الوحدات المدرسية التابعة ل”أكجكال” سبق أن جمدوا كل الاتصالات الهاتفية والرقمية مع المدير المذكور، وذلك على خلفية اتهامهم إياه بهدر الزمن المدرسي للتلاميذ مرات عديدة، وممارسته تجاوزات تدبيرية في إدارة المؤسسة.

تعليقات
Loading...