طاطا : سقوط مواطن في بئر وسط حديقة عمومية يجر الانتقادات على رئيس الجماعة.

أكادير24 | Agadir24

سقط شاب في بئر وسط حديقة عمومية بطاطا، دون أن تلحقه لحسن الحظ أية أضرار خطيرة.

وتأتي هذه الواقعة أياما بعد سقوط طفلة بإحدى الحفر بساحة العلويين، وهو الأمر الذي جر انتقادات لاذعة على مسيري المجلس الجماعي لطاطا، وفي مقدمتهم رئيس الجماعة.

المواطن الذي سقط في البئر صب جام غضبه على منتخبي ومسؤولي المدينة، قائلا بأن رئيس المجلس “لم يكلف نفسه عناء الاتصال والإطمئنان على صحته”.

واستنكر الشاب عدم تجاوب رئيس الجماعة مع المعضلة التي تعرض لها، والتي كادت أن تؤدي بحياته لولا الألطاف الإلهية، خصوصا وأن البئر التي سقط فيها تتواجد وسط حديقة عمومية تنعدم فيها الإنارة على عمق 10 أمتار .

وأكد المتحدث نفسه أنه سيسلك كافة السبل القانونية لجبر الضرر الذي لحق به، خاصة في ظل استهتار المسؤولين بصحة وسلامة المواطنين الطاطاويين.

مواطنون آخرون اعتبروا الحوادث المتكررة التي تشهدها المدينة الهادئة واجهة ل “الاستهتار والعبث في تسيير المدينة من طرف المسؤولين”، معبرين عن غضبهم من المشاكل والآفات التي تشهدها طاطا، والتي تشكل خطرا على سلامة أبنائهم خاصة الأطفال.

ووجب التذكير في هذا الصدد بأن الفصل 79 من قانون الإلتزامات والعقود، ينص على أن الدولة والبلديات مسؤولة عن الأضرار الناتجة مباشرة عن تسيير إدارتها، وعن الأخطاء المصلحية لمستخدميها، وبالتالي فالقانون يخول بموجب ذلك للمواطنين رفع دعوى قضائية لدى المحكمة الإدارية والمطالبة بالتعويض في حالة تعرض أحدهم لضرر ناتج عن عدم التزام المجالس المنتخبة بصيانة وتهيئة مرافقها.

تعليقات
Loading...