Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

ضعف خدمات الاتصالات بمجموعة من الجماعات القروية بأكادير إداوتنان يجر وزيرة الانتقال الرقمي للمساءلة

أكادير24 | Agadir24

 

توجه النائب البرلماني حسن أومريبط، عن فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، بسؤال كتابي إلى الوزيرة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، حول ضعف خدمات الاتصالات  بمجموعة من الجماعات الترابية بأكادير إداوتنان

في هذا الصدد، أوضح النائب أن ساكنة عدد من جماعات أكادير إداوتنان لم تنل حظها من التطور المهم وغير المسبوق الذي شهده قطاع الاتصالات ببلادنا، خاصة بالنسبة لجماعات أمسكروض وإضمين وتيقي وتدرارت وأزيار وإمسوان وإيموزار والتامري وأقصري، التي تعاني من رداءة خدمات الاتصالات اللاسلكية.

وأكد أومريبط أن “معاناة ساكنة المداشر والقرى الداخلية الأكثر بعدا عن أكادير المركز تتضاعف بسبب هذا الموضوع، رغم المجهودات المبذولة في هذا الباب”.

وفي سياق متصل، أبرز النائب أن “ضعف الصبيب أو غياب الشبكة بشكل كلي أو جزئي يبقى السمة الطاغية على أغلب المناطق سالفة الذكر، بالرغم من الكم الهائل من الطلبات والشكايات المتكررة التي تقدمت بها ساكنة هذه المناطق لجميع المتدخلين، دون أن تجد آذانا صاغية”، وفق تعبيره.

وتبعا لذلك، تساءل النائب أومريبط عن التدابير والإجراءات التي تنوي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة اتخاذها لإنصاف ساكنة الجماعات سالفة الذكر، والتخفيف ولو نسبيا من معاناتها عبر تجويد خدمات الاتصالات ومعالجة الاختلالات الملازمة لاستعمال شبكاتها.

وفي ذات السياق، التمس النائب من الوزيرة المعنية اتخاذ التدابير اللازمة لمعالجة المشاكل التي تعاني منها الجماعات ذات الطبيعة الجبلية بأكادير إداوتنان، لاسيما ما تعلق منها بضعف وغياب الشبكة والنقص الحاد في صبيب الإنترنت، والانقطاعات المتكررة لخدمة الهاتف.

قد يعجبك ايضا
Loading...