(+صور). حرب تحرير الملك العمومي تستعر بأكادير .

جندت السلطات المحلية مصالحها لتحرير الملك العمومي في العديد من الأحياء والشوارع والساحات العمومية، التي عرفت شيوع هذه الظاهرة خصوصا بأحياء السلام، الداخلة، حيت سكن، وذلك يوم أمس الأربعاء.

وشملت الحملة التي ساهم عدد أعوان السلطة بمعية القوات المساعدة ومصالح الشرطة الإدارية التابعة للجماعة الترابية لأكادير، طريق جيت سكن و المعروف بازدحامه، و عدد من المواقع بحي السلام و الداخلة حيث احتلت عدد من المحلات و المقاهي جنبات الطريق الرئيسية، ما أصبح يشكل خطرا على مستعمليها والسكان المجاورين لها.
وعملت السلطات على حجز العديد الكراسي والمواد والأثاث الموضوعة في الهواء الطلق وحملتها على متن شاحنة، توجهت إلى المحجز البلدي وأفرغتها هناك. وذكر مصدر مقرب  بأن حملة تحرير الملك العمومي، تدخل في صلب اهتمامات السلطات المحلية والسلطات المنتخبة، التي تتوخى منها الحفاظ على رونق وجمالية المدينة وتخليصها من مظاهر الفوضى، التي تظهر من حين لآخر .
وواصلت السلطات المحلية حملتها الشرسة على احتلال الملك العمومي من قبل المحلات التجارية والباعة المتجولين، بالداخلة و السلام اللذين يعانيان من انتشار هذه الآفة التي تعيق حركة المرور والسير والجولان، وتساهم في تفشي تزايد النشالين واللصوص، الذين يعرضون جيوب المواطنين والمتسوقين، للسطو والنشل في واضحة النهار.
كما واصلت حملاتها لتحرير الملك العمومي من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم وأكشاك الأكلات الخفيفة، خاصة بطريق جيت سكن التي تعرف توافد العديد من الزوار، وتمكنت السلطات نفسها من رفع الطاولات والكراسي وأدوات العمل بالمطاعم التي تجاوزت المساحة المخصصة لها .
من جهة أخرى، طالب سكان أحياء أخرى، التحرك سريعا لتحرير بعض الساحات والشوارع و المواقع الأخرى بالمدينة، كما استحسن العديد من المواطنين، هذه الحملة التي عملت على تحرير جزء من المدينة وأعادت لها هيبتها، مطالبين بعدم التغاضي عن بعض المقاهي المملوكة لبعض ذوي النفوذ، وطالبوا أيضا بعدم توقف الحملة ومواصلتها الى حين تحرير العديد من الشوارع بهدم الزيادات والواقيات المنصوبة على واجهات المقاهي، التي عادت إلى سالف عهدها و أن تشمل جميع المناطق الحيوية بالمدينة خصوصا التي تعاني من التسيب
و تنامي ظاهرة استغلال الملك العمومي دون سند قانوني.

تحرير الملك العام بأكادير 2

l

تحرير الملك العام بأكادير 3
تحرير الملك العام بأكادير 4


تعليقات
Loading...