+صور: أكادير تتزين لاستقبال الملك، والمسؤولون و المنتخبون يسارعون الزمن لاستقبال و إنجاح الزيارة الملكية في حالة من الاستنفار المتواصل.

أكادير24

 

أكادير تتزين.

 تعيش مدينة أكادير، خلال هذه الأيام على إيقاع الإستعداد للزيارة الملكية، التي من المرتقب، أن يدشن خلالها الملك محمد السادس، مجموعة من المشاريع التنموية الكبرى بالمدينة.

ويسارع مسؤولو ومنتخبو مدينة أكادير و جهة سوس ماسة، الزمن لتأمين الزيارة الملكية المرتقبة التي سيقوم بها الملك محمد السادس للمدينة وعدد من الأقاليم بالجهة، بالموازاة مع تواصل تزيين مداخل المدينة والأحياء والشوارع الكبرى والقيام بالعديد من الإصلاحات وعمليات الترميم والتزيين بالشوارع  والفضاءات و المدارات التي سيمر منها الموكب الملكي، فضلا عن اعادة تهيئة علامات التشوير الطرقي، كما توضح الصور.

كما تشهد مختلف المصالح بالمدينة حالة من الاستنفار، من خلال الاجتماعات المكثفة المنعقدة تباعا منذ أيام، لوضع آخر اللمسات و توزيع المهام من أجل إعداد مختلف الترتيبات المواكبة للزيارة الملكية . 

زيارة ملكية على الأبواب

وكانت أكادير24 سباق ة إلى نشر خبر زيارة الملك محمد السادس نصره الله، لمدينة اكادير و عدد من أقاليم جهة سوس ماسة خلال الأيام القليلة المقبلة، إثر تأجيل سابق لزيارة جلالته لعاصمة سوس خلال السنة المنصرمة.

ويتوقع، وفق مصدر الموقع، أن يدشن الملك عددا من المشاريع المهمة في الوقت الذي سيحل فيه، ومن جديد، فريق البروتوكول الملكي بالمدينة و الجهة، لاتخاذ كل الترتيبات قصد انجاح الزيارة الملكية التي تراهن عليها الساكنة لرفع الجمود الاقتصادي الذي بات يطبع سوس وعاصمته.

 

تأهيل ظروف الزيارة الملكية

في هذا السياق، تعرف عدد من المؤسسات والادارات العمومية و المصالح الخارجية حالة إستنفار قصوى إستعدادا لهذه الزيارة الميمونة، لتأهيل ظروف الزيارة الملكية على جميع المستويات،.

مشاريع هامة سترى النور

و من المنتظر أن يشرف جلالته على تدشين عدد من المشاريع الهامة جدا، و أبرزها  المنطقة الصناعية الحرة واعطاء الانطلاقة لمخطط التسريع الصناعي و البرنامج المندمج لأكادير الكبير، ومشروع تحلية مياه البحر، و تأهيل قصبة أكادير اوفلا و سوق الأحد بأكادير، و تدشين دار الفنون والطريق المداري ومشاريع أخرى على مستوى عمالات إنزكان أيت ملول واشتوكة أيت باها وتارودانت وتزنيت.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: