صحيفة ألمانية: المغرب يتفوق على ألمانيا في مجال التطعيم.

أكادير24 | Agadir24

نشرت صحيفة ” Bild” الألمانية الواسعة الانتشار في ألمانيا وأوروبا الغربية، مقالاً عن الجهود التي بذلها المغرب لتطعيم مواطنيه.

وذكرت الصحيفة أن المغرب بدأ التطعيم ضد كورونا في 28 يناير 2021 المنصرم، في حين بدأت ألمانيا التطعيم في 27 ديسمبر 2020 ، لكن المغرب قام بتلقيح ثماني جرعات لكل 100 نسمة، بينما في ألمانيا بلغ 6.2 فقط.

و أشارت الصحيفة الألمانية إلى أن المغرب الذي يبلغ عدد سكانه 36 مليون نسمة، أي أقل من نصف سكان ألمانيا استطاع أن يخصص 3000 مركزا للتطعيم في جميع أنحاء المملكة، في الوقت الذي لا تتوافر فيه ألمانيا إلا على أقل من 500 مركز الى حدود اليوم .

وقد عللت الصحيفة الألمانية سبب نجاح الحملة الوطنية للتلقيح في المغرب الى تمكن المواطنين من الحصول على موعد التطعيم بسهولة عبر الرسائل القصيرة على هواتفهم المحمولة، مشيرة إلى أنه في المانيا تأتي التعيينات إما عن طريق البريد ، اعتمادًا على الدولة الفيدرالية، أو ترتيب ذلك عبر الرقم الأخضر المخصص لذلك.

وأضافت الصحيفة، بأن المغرب قام بتلقيح ما مجموعه 173000 شخصا في اليوم، في حين يبلغ عدد الملقحين في ألمانيا حوالي 140.000 شخص خلال نفس الفترة الزمنية.

تعليقات
Loading...