Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

شراكة من نوع خاص بين الفايسبوك و المديرية العامة للأمن الوطني.

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24 | Agadir24

 

تم تحديد شراكة من نوع خاص بين الفايسبوك و المديرية العامة للأمن الوطني.

في هذا السياق، تنسق المديرية العامة للأمن الوطني مع شركة “ميتا” المالكة لفيسبوك، لإطلاق برنامج متكامل جديد للإنذار والبحث عن الأطفال المختفين والمصرح بغيابهم في ظروف مشكوك فيها.

هذا، ويحاكي هذا البرنامج في بعض مرتكزاته آلية “Amber Alert” الأميركية الخاصة بالتبليغ والبحث عن الأطفال المفقودين، وإشراك الأنظمة المعلوماتية الجديدة لتسريع العثور عليهم وحمايتهم.

ويشمل النظام الجديد للشراكة بين الأمن الوطني والشركة المالكة لمنصات فيسبوك وإنستغرام وواتساب، مراجعة شاملة لإجراءات البلاغ عن الأطفال المختفين والبحث عنهم من قبل هيئات الشرطة المختصة.

ويهدف برنامج الإنذار، إلى تعديل آلية الإبلاغ وتطعيمها بمعطيات جديدة تأخذ بعين الاعتبار مجموعة من المعطيات الحاسمة في تحديد مكان الطفل المختفي، مثل هواياته ومشاكله الشخصية، والأماكن التي يحتمل تردده عليها.

وستسمح كذلك بنشر وتعميم نشرات إنذارية حول حالات اختفاء الأطفال لمصالح الأمن بتدعيم فرضيات تحديد مكان الأطفال المختفين وفق مدد زمنية أقل، فضلا عن الرفع من فرص تحييد أخطار الاعتداءات الجسدية أو النفسية التي يمكن أن يتعرضوا لها خلال فترة الاختفاء، سواء كان قصريا أو طوعيا.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.