Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

شاب ينجو من محاولة اختطاف بعد إصابته بطلق ناري

أكادير24 | Agadir24

 

نقل شاب مغربي يقيم في بلجيكا، إلى المستشفى الإقليمي بالحسيمة، بعد إصابته بطلق ناري على مستوى الفخذ.

وحسب ما أوردته مصادر محلية، فإن الضحية تعرض لمحاولة اختطاف عندما كان على متن سيارته المرقمة ببلجيكا، حيث اعترض طريقه أحد الأشخاص بالطريق الرابطة بين جماعة لوطا وجماعة امرابطن، و أرغمه على الركوب معه في سيارته تحت التهديد بسلاح ناري.

وأضافت ذات المصادر أن الضحية أصيب بطلق ناري إثر رفضه الاستجابة لمطلب الشخص الذي اعترض طريقه، وعمد إلى الفرار بواسطة سيارته.

المصادر نفسها أكدت أن الضحية طلب النجدة من عناصر الدرك الملكي، حيث حلت هذه الأخيرة بعين المكان وقامت بتمشيط المنطقة وعثرت على السلاح الناري المستعمل في الاعتداء، دون أن تتمكن من توقيف المشتبه في ارتكابه الأفعال الإجرامية سالفة الذكر.

وتجدر الإشارة إلى أن إقليم الحسيمة عادة ما يشهد حوادث إطلاق نار بين عناصر يشتبه في انتمائها لعصابات الاتجار في المخدرات.

وكانت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قد أوقفت مؤخرا، بتنسيق وثيق مع فرق الشرطة القضائية بالحسيمة وإمزورن ومصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، عصابة مكونة من 9 أفراد، ضمنهم أربعة أشقاء واثنان من القاصرين، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بأنشطة شبكات إجرامية متورطة في حيازة وترويج المخدرات والسرقة واستعمال السلاح الناري.

وكانت هذه العصابة، حسب ما ورد في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، قد تورطت في حادثين لتبادل إطلاق أعيرة نارية من سلاح للصيد شهري أبريل وفبراير المنصرمين، بمدينة إمزورن، فضلا عن تورطها في سرقات متعددة استهدفت المواطنين من قاطني المدينة.

قد يعجبك ايضا
Loading...