سوس ماسة تتعزز بمركز الإرشاد الطاقي بطاطا.

أكادير24 | Agadir24

سوس ماسة تتعزز بمركز الإرشاد الطاقي بطاطا.

تعززت جهة سوس ماسة، و تحديدا مدينة طاطا يوم الأربعاء 28 أكتوبر 2020 بتدشين مركز الإرشاد الطاقي، بإشراف من عامل اقليم طاطا، السيد صلاح الدين أمال، وبحضور وفد هام من المسؤولين على المركز والمنتمين لمجالات الطاقات المتجددة وفعاليات المجتمع المدني.

ويدخل مشروع مركز الإرشاد الطاقي في إطار شراكة بين وزارة الطاقة والمعادن والبيئة، والمجلس الإقليمي لطاطا، والجماعة الترابية لطاطا، وبرنامج الطاقات المستدامة بميدلت وطاطا. ويهدف الشركاء من خلال هذا المشروع خلق فضاء للتواصل وتقديم الإرشادات حول أهمية استعمال الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية.

وبلغت التكلفة الإجمالية لإنجازهذا المركز الذي يدخل في إطار تعاون مغربي ألماني مليون و100  ألف درهم، وتم إنجازه على مساحة تقدر بنحو 100  متر مربع.

ويذكر أن برنامج إدميتا الذي ساهم في إنجاز مشروع مركز الرشاد الطاقي قد سبق له أن باشر مجموعة من الأنشطة بإقليم طاطا، منها تنظيم تكوينات هادفة لتقوية قدرات الفاعلين المحليين في مجال الطاقات المتجددة، إضافة إلى مساهمته  في تقديم عدد من التجهيزات والمعدات لمجموعة من النوادي النسوية ومراكز الأشخاص في وضعية إعاقة بالمنطقة، فضلا عن المساهمة في تجهيز مركز الجماعة بمصابيح اقتصادية لترشيد استهلاك الطاقة، وغيرها من المبادرات التي تروم توجيه الساكنة نحو الاستعمال الرشيد والعقلاني للطاقة.

الصورة:map

تعليقات
Loading...