سوس ماسة : الغموض يكتنف حالة تلميذ أصيب بالشلل بعد تلقيه الجرعة الثانية من لقاح كورونا .

أكادير24 | Agadir24

سوس ماسة : الغموض يكتنف حالة تلميذ أصيب بالشلل بعد تلقيه الجرعة الثانية من لقاح كورونا .

اكتنف الغموض حالة تلميذ أصيب بالشلل النصفي بعد تلقيه الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا نهاية الأسبوع المنصرم.

ووفقا لما أوردته مصادر محلية، فإن الطفل المذكور و الذي يدرس في المستوى الإعدادي في الثانوية التأهيلية سيدي وكاك جماعة اثنين أكلو، في إقليم تزنيت، أصيب بمضاعفات صحية خطيرة، منعته من تحريك نصف جسده السفلي، بعد خمسة أيام من تلقيه الجرعة الثانية من اللقاح ضد كوفيد-19.

و أوضحت ذات المصادر أن الطفل المذكور و الذي يبلغ من العمر 14 سنة، و ينحدر من دوار إكرار سيدي عبد الرحمان في جماعة اثنين أكلو، سبق و أن تلقى جرعته الثانية من اللقاح في المركز الصحي في دوار أمراغ مركز جماعة اثنين أكلو، يوم الجمعة المنصرم، ثم انتقل في نهاية الأسبوع إلى منزل أسرته في الدوار.

هذا، وقضى الطفل حوالي يومين في منزل أسرته قبل أن يصاب بمضاعفات خطيرة منعته من تحريك نصفه السفلي، وهو الأمر الذي تم على إثره نقله على عجل إلى المستشفى الإقليمي في تزنيت لتشخيص حالته الصحية، قبل إحالته على قسم طب الأطفال بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير.

وتجدر الإشارة إلى أن أكادير 24 حاولت الاتصال بالمندوب الإقليمي لوزارة الصحة بتزنيت من أجل أخذ رأيه في الموضوع ومعرفة ما إن كان الشلل الذي أصيب به الطفل له علاقة باللقاح أم بشيء آخر، دون تلقي أي رد يذكر.

تعليقات
Loading...