الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

سوس ماسة : أطر التخطيط والتوجيه يلتئمون في وقفة احتجاجية، وهذه مطالبهم

أكادير24 | Agadir24

نظم أطر التوجيه والتخطيط التربوي وقفة احتجاجية صبيحة اليوم الخميس 15 شتنبر الجاري، أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة.

وندد المحتجون خلال هذه الوقفة التي وصفوها ب “الإنذارية”، بنتائج الحركة الانتقالية التي قالوا أنها “لا تستند إلى مبادئ الإنصاف وتكافؤ الفرص”.

واعتبر المحتجون أن في “تعيين الخريجين الجدد في مناطق أكادير وإنزكان إجحافا لهم، خاصة وأن هناك عددا من القدامى المرابطين في مناطق بعيدة ونائية منذ سنوات”.

وشدد المحتجون على أن نتائج الحركة الانتقالية “هزيلة ودون المتوقع”، مشيرين إلى أن “تعيينات الخرجين الجدد على مستوى جهة سوس ماسة عرفت تجاوزات خطيرة، إذ تم تعيين العديد منهم في مناطق الجذب التي طلبها قبلهم القدامى ولم تتم الاستجابة لمطلبهم”.

هذا، ورفع المحتجون شعارات تندد ب”ضرب مبدأ الاستحقاق والإنصاف وتكافؤ الفرص من طرف إدارة الأكاديمية”، وبـ “تكريس معاناة أطر التخطيط والتوجيه القدامى وضرب استقرارهم النفسي والاجتماعي والمهني”.

يذكر أن المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم بسوس ماسة كان قد أصدر بلاغا طالب فيه ب”تحديد المناصب الشاغرة الخاصة بأطر التوجيه التربوي العاملة بالقطاعات المدرسية بشكل يراعي التوازن بين القطاعات المدرسية على المستوى الجهوي، لا سيما معدل التأطير بحيث يكون عدد المناصب الشاغرة هو 33، نفس عدد الخريجين”.

وطالب المكتب في ذات البلاغ الذي توصلت أكادير 24 بنسخة منه مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة ب”تصحيح الخروقات التي عرفتها الحركة الانتقالية لهذا الموسم وتعيينات الخريجين الجدد لأطر التوجيه التربوي”.

وشدد المكتب نفسه على مطلبه الرامي إلى تنظيم حركة انتقالية استثنائية لأطر التوجيه التربوي، وتعيين الخرجين الجدد بناء على المناصب المتبقية.

وأكد المكتب في ختام بلاغه أنه سيتخذ خطوات نضالية من أجل المطالبة بإنصاف كافة المتضررين والمتضررات من الحركة الانتقالية، و “إعطاء كل ذي حق حقه في جو من الشفافية والنزاهة تحت غطاء مبدأ الاستحقاق”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.