سلطات أكادير تتراجع عن قرارها السابق، و تقرر تمديد فترة فتح سوق الأحد لأبوابه في وجه المتبضعين.

أكادير24 | Agadir24

سلطات أكادير تتراجع عن قرارها السابق، و تقرر تمديد فترة فتح سوق الأحد لأبوابه في وجه المتبضعين.

قررت سلطات أكادير المحلية تتراجع عن قرارها السابق بخصوص إغلاق سوق الأحد تمام الساعة الثالثة بعد الزوال، في إطار التدابير الاحترازية المتخذة لتطويق انتشار فيروس كورونا.

هذا، و تقرر تمديد فترة فتح أكبر سوق تجاري بالجنوب لأبوابه في وجه المتبضعين إلى غاية الخامسة مساء.

يذكر أن جمعيات التجار و تنظيمات مهنية سبق و أن وجهت ملتمسا لوالي جهة سوس ماسة طالبت من خلاله بتمديد توقيت إغلاق هذه السوق لما بعد الثالثة زوالا، نظرا للأضرار التي يتكبدها التجار جراء هذا التوقيت الذي قررته مؤخرا السلطات تجنبا لتفشي فيروس كورونا.

وذكرت الجمعيات في طلبها أن معظم التجار يعانون من الأزمة الإقتصادية الخانقة في ظل الحالات المتتالية السابقة للإغلاق،بحيث إن تجارتهم تعرف منذ الإعلان عن حالة الطوارئ الصحية في منتصف شهرمارس المنصرم كسادا وتراجعا،وما سيزيد من تفاقم ا لأزمة هو قرار الإغلاق في الساعة الثالثة زوالا.

وأشارت إلى أن هذا التوقيت يجعل جناح الخضر على الخصوص يعرف ضغطا وازدحاما ،بحيث يعرف الجناح يوميا ضغطا كبيرا من قبل الزبناء وخاصة بعد نقله مؤقتا إلى خارج السوق،لذلك تستوجب الضرورة وتجنيا لأي ازدحام،تمديد توقيت الإغلاق إلى ما بعد الثالثة زوالا حتى يتمكن الجميع من التبضع في ظروف ملائمة،معلنة أن تجار السوق ينخرطون في هذه العملية الصحية بحيث يتقيدون بجميع الإجراءات الوقائية (كمامات ،تباعد،معقمات…).

تعليقات
Loading...