سلالة كورونا الجديدة تواصل الامتداد مثيرة مخاوف واسعة على مستوى العالم

أكادير24 | Agadir24

سلالة كورونا الجديدة تواصل الامتداد مثيرة مخاوف واسعة على مستوى العالم

تواصل السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد والتي جرى اكتشافها في المملكة المتحدة شهر دجنبر الماضي إثارة المخاوف على المستوى العالمي، حيث إن الأمر المعروف والمؤكد لحد الآن حول هذه السلالة هو سرعة انتشارها مقارنة مع نظيراتها من سلالات كورونا السادة في أجزاء متفرقة من العالم.

إلى ذلك، تواصل بريطانيا تشديد الإجراءات الاحترازية المعمول بها لتطويق هذه السلالة والحد انتشارها، حيث لوح رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يوم الأحد 03 يناير الجاري، بإمكانية العودة قريبا إلى إجراءات الإغلاق التام، وذلك في ظل تسجيل إصابات قياسية حاملة للسلالة الجديدة من الفيروس، رغم الحجر المعمول به في لندن وأجزاء من إنجلترا ومناطق أخرى تنتشر فيها هذه السلالة.

وفي سياق متصل، تزايدت لائحة البلدان التي أغلقت حدودها في وجه بريطانيا خوفا من انتشار العدوى الجديدة على أراضيها، وكان آخرها الكويت التي أعلنت الأحد تعليق الرحلات التجارية المباشرة من وإلى المملكة المتحدة ابتداء من الأربعاء 06 يناير وحتى إشعار آخر.

يذكر أن رقعة انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد امتدت لتشمل حولي 33 دولة في ظرف زمني وجيز، ومن بينها اليابان، وفرنسا، وإسبانيا، والسويد، والدنمارك، وهولندا، وإيطاليا، وألمانيا…

سكينة نايت الرايس – أكادير24

تعليقات
Loading...