Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

سبب خطير يعجل بسحب شركة “مرسيدس” مليون سيارة من الأسواق العالمية

أكادير24 | Agadir24

 

أعلنت الهيئة الفيدرالية الألمانية لنقل السيارات، أن شركة “مرسيدس بنز” تعمل حاليا على سحب ما يقرب من مليون سيارة تم تصنيعها بين عامي 2004 و 2015 في جميع أنحاء العالم.

ووفقا لما أوردته صحيفة “دير شبيغل” الألمانية، فإن سبب سحب هذه السيارات هو تآكل معزز المكابح الخاص بها، مشيرة إلى أن مرسيدس سحبت حتى الآن 993.407 سيارة من الفئات الثلاث SUV و ML و GL، بالإضافة إلى الفئة R، وهي MPV، من جميع أنحاء العالم.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم شركة “مرسيدس بنز” أن “سحب هذه السيارات راجع إلى المشكل الذي لوحظ على مستوى المكابح الخاصة بها، والذي غالبا ما يكون مصحوبا بهسهسة أو ضوضاء عند الضغط على المكابح”.

وشدد ذات المتحدث على أن “هذا الأمر يزيد من مخاطر وقوع حوادث أو إصابات، وهو ما تحاول الشركة تجنبه، حتى وإن كان سيعرضها لبعض الخسارات”.

وأكد المتحدث باسم شركة “مرسيدس بنز” أن الأخيرة ستبدأ فور سحب السيارات المعنية بفحصها واستبدال الأجزاء إذا لزم الأمر، داعيا إلى عدم السائقين استخدام المركبات المتضررة حتى من أجل الاختبار.

وفي سياق متصل، أشار المتحدث نفسه إلى أن الشركة تخطط، إذا لزم الأمر، لتقديم حل للتنقل أو حل بديل مجانا، طوال مدة بقاء سيارات المتضررين في ورشة العمل من أجل الفحص والإصلاح.

قد يعجبك ايضا
Loading...