ساكنة “آيت عبدالله” بتارودانت يحتجون ضد الرُّعـاة الرُّحـل (+صــورة)

أكادير24

 

خرجت ساكنة دوار تيغرمان التابع لقبيلة إيدوسكا بجماعة آيت عبدالله إقليم تارودانت في شكل احتجاجي جديد ،يوم أمس الأربعاء 27 نونبر الجاري، تنديدا بما سموه بطش و اعتداءات الرعاة الرحل.

 

وحسب مصادر مطلعة لأكادير24، فإن بعض ساكنة الدوار أرادت الدخول في مناوشات مع الرعاة الرحل الذين نصبوا خياما بالمنطقة، إلا أن تدخل السطات الأمنية، الدرك الملكي والسلطة المحلية حال دون وقوع إشتباكات.

 

وأضافت مصادرنا أن النساء والشيوخ والصبيان من الدوار اختاروا الوقوف وسط الطريق الإقليمية المحادية و الرابطة بين مركزي إغرم وتافروات؛ وعمدوا إلى إغلاقه في وجه حركة المرور من أجل إجبار المسؤولين على إيجاد حل جدري للمشكل.

 

هذا، و أمام فشل السلطة المحلية، ممثلة في قائد المنطقة في حل المشكل، إنتقل إلى عين المكان القائد الإقليمي للدرك الملكي بتارودانت، رفقة مدير الشؤون العامة، وتمكنوا من إقناع الساكنة بفتح الطريق، حيث تم فتح حوار مباشر معهم إنتهى بإنهاء الإحتجاج.

 

ولكن وجب على المسؤولين مركزيا إيجاد حل لهذا المشكل المعقد الذي يضع المنطقة فوق فوهة بركان، فلولا الجهود التي تبدلها السلطات المحلية والدرك الملكي لتهدئة الأوضاع لوقع ما لا تحمد عقباه.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: