Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

زيلينسكي يصف روسيا بالدولة “الإرهابية”، ووثيقة سرية تكشف مدة الحرب في أوكرانيا

أكادير24 | Agadir24

 

زيلينسكي يصف روسيا بالدولة “الإرهابية”، ووثيقة سرية تكشف مدة الحرب في أوكرانيا

وصف الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، روسيا بالدولة “الإرهابية”، وذلك بعد قصف جنودها محطة زابوريجيا النووية، الواقعة في وسط البلاد، والأكبر في أوروبا.

وقال زيلينسكي في رسالة عبر الفيديو نشرتها الرئاسة الأوكرانية، اليوم الجمعة : “ليس هناك أي بلد آخر في العالم سوى روسيا أطلق النار على محطات للطاقة النووية”.

واتّهم الرئيس الأوكراني موسكو باللجوء إلى “الرعب النووي” والسعي “لتكرار” كارثة تشيرنوبيل، مضيفا “إنّها المرة الأولى التي يحدث فيها هذا في تاريخنا، وفي تاريخ البشرية”.

وفي سياق آخر، استطاع جنود أوكرانيون العثور على خطة سرية تركها الجنود الروس تظهر مدة الحرب التي حددها بوتين في أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الأوكرانية إن قواتها عثرت على خطط معركة سرية خلفها الجنود الروس، أظهرت أن موسكو تخطط لحرب تستمر 15 يوما في البلاد.

وأضافت الوزارة أن الوثائق التي تم الاستيلاء عليها نشرت على فيسبوك وأظهرت خططا حربية لإحدى وحدات الكتيبة التكتيكية لأسطول البحر الأسود الروسي.

وتضمنت ذات الوثائق حسب الوزارة خريطة للغزو وجدول إشارات مشفرة وقائمة بأسماء أشخاص، مشيرة إلى أن “المحتلين الروس لا يخسرون المعدات والقوى البشرية فقط، بل يتركون خلفهم وثائق سرية بسبب الذعر”.

وقالت الوزارة إنه بناء على تلك الوثائق، فقد وافقت روسيا على غزو أوكرانيا في 18 يناير الماضي، وكان يفترض أن تستمر العملية 15 يوما من 20 فبراير إلى 6 مارس، إلا أن تاريخ الغزو تغير.

وعزت وزارة الدفاع الأوكرانية الفضل في الحصول على هذه الوثائق إلى “الإجراءات الناجحة لإحدى وحدات القوات المسلحة الأوكرانية ويقظتها وحسها الدفاعي العالي”.

قد يعجبك ايضا
Loading...