زلزال سياسي بأمريكا بعد الشروع في إجراءات عزل رئيس الأمريكي ترامب.

أكادير24

من المقرر ظان تعرف أمريكا زلزالا سياسيا بعد الشروع في إجراءات عزل رئيس الأمريكي ترامب.

فقد أعلنت المتحدثة باسم مجلس النواب أمس البداية الرسمية لإجراءات عزل الرئيس ترامب من منصبه، وفق تقرير من واشنطن بوست.

يأتي هذا، بعد توارد تقارير حول ضغط ترامب على أوكرانيا للتحقيق بشأن نائب الرئيس السابق، جو بايدن، والذي يسعى الآن للحصول على الترشيح الديموقراطي لمنصب الرئاسة. هبطت الأسهم مباشرة بعد التقارير، ولكنها لم تلبث أن استعادت بعض الخسائر.

ووفق التقرير: “يزداد عدد الداعمين من مجلس النواب الديموقراطي لبدء تحقيق العزل.”

وقال ترامب في وقت مبكر إنه سينشر نص المحادثة محل الخلاف مع قائد أوكرانيا.

مع العلم أن بيلوسي رفضت إشعار بداية تحقيق العزل بعد تحقيق مولر الذي استغرق أكثر من عام، وأفضى إلى نتائج قاطعة حول استعانة ترامب بروسيا في الانتخابات الرئاسية لعام 2016. كما وأثبت التحقيق محاولات ترامب لإعاقة عمل العدالة بعزله رئيس مكتب التحقيق الفيدرالي (إف بي آي)، وبمحاولة الضغط على وزير العدل، جيف سيشين، لإعاقة تحقيق مولر. ويحاكم عدد من أصحاب الصلة بترامب حتى الآن على خلفية هذا التحقيق.

احتمالية عزل ترامب ألقت بالدعم خلف الذهب، الذي تقدم بقوة أمس، ولكن تراجعه هذا الصباح كان محدودًا بسبب هذا الدعم القوي.

لم يظهر على ترامب الاهتمام بما يحدث، وقال إن هذا التحقيق سيساعده في الفوز بالانتخابات القادمة.

وانكشف أمر المكالمة الهاتفية مع الرئيس الأوكراني، بفضل واحد من “نافخي الصافرات،” وهؤلاء موظفين في الأجهزة الأمنية، يراقبون المكالمات، والتحركات، وإذا كان هناك أمر فادح الخطورة يبلغون عنه.
لم يكن طلب ترامب بشأن جو بايدن فقط، بل وابنه، هانتر بايدن، إذ طلب ترامب 8 مرات من الرئيس الأوكراني أن يبدأ تحقيق في ممارسات هانتر بايدن.
وأعلن ترامب في مقابلة متلفزة له مع قناة سي إن إن في السابق أنه سيأخذ أي مساعدة من أي دولة أجنبية إذا كانت ستعاونه في الفوز بالانتخابات، مؤكدًا بلسانه احتمالية استعانته بروسيا في الانتخابات السابقة، واحتمالية تكراره للأمر.

وكالات

Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: