زعيم استقلالي يصف حكومة العثماني ب “حكومة العجائب”

أكادير24 | Agadir24

وصف نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، حكومة سعد الدين العثماني ب”حكومة العجائب”، قائلا أن مبدأي الانسجام والتماسك يغيبان عنها.

وقال بركة خلال استضافته ببرنامج “مواجهة للاقناع” بقناة ميدي 1 تيفي، مساء أمس الأربعاء 28 يوليوز الجاري : “حنا معندناش حكومة، عندنا حكومات… بل عندنا وزراء كلا كيلغي بلغاه”.

واتهم زعيم حزب الاستقلال حكومة العدالة والتنمية بعدم الالتزام بميثاق الأغلبية، قائلا أن الدليل على ذلك هو حصيلتها المعلن عنها.

وبرر بركة أقواله ب ”تراشق الأغلبية فيما بينها بالبرلمان”، واقتراح الحكومة لقانون مقابل التصويت ضده من قبل الحزب الذي يترأسها، وكذا إصدار أحزاب لبلاغات ضد وزرائها بالحكومة.

وخلص نزار بركة إلى القول : “شفنا مع هاد الحكومة اللي عمرنا شفناه”.

يذكر أن حزب الاستقلال هو من بين أشد المنتقدين للحكومة الحالية، حيث سبق أن اتهم أبرز زعمائه طريقة تدبير رئيس الحكومة لجائحة كورونا، واصفين إياها بـ”الارتجالية”.

وإلى جانب ذلك، انتقد ذات الحزب أداء الحكومة على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي، مشيرا إلى “تراجع مؤشرات وممارسات الحريات العامة وحقوق الإنسان في عهد الحكومة الحالية، والمس بالمكتسبات الديمقراطية، وتصاعد حدة الاحتقان الاجتماعي بفعل الاختيارات اللاشعبية، وعجزها عن إحداث الانفراج السياسي والحقوقي الذي طالبت به القوى الحية، وعدم توفير الشروط السياسية والحقوقية الداعمة للمسار التنموي والديمقراطي”.

تعليقات
Loading...