“زردة انتخابية” بأحد مساجد المملكة تجر منتخبين للتحقيق

أكادير24 | Agadir24

ذكرت مصادر مطلعة أن وكيل الملك بابتدائية سطات أعطى تعليماته لعناصر المركز الترابي بسرية الدرك الملكي بسطات، من أجل التحقيق في قضية “زردة انتخابية” تم تنظيمها في أحد مساجد الجماعة الترابية بني يغرين، الواقعة داخل النفوذ الترابي لعمالة إقليم سطات.

ذات المصادر أكدت أن “الزردة”، وفقا لما وثقه مقطع فيديو مصور، تخللها القيام بطقوس التبوريدة داخل المسجد، والهتاف والصراخ والدعاء للمرشح الانتخابي المحتمل، الذي قام بتنظيم الحفل.

وتعود تفاصيل هذه الواقعة، وفقا لذات المصادر، إلى تقدم مستشار جماعي يمارس مهامه السياسية بالجماعة الترابية بني يغرين، بشكاية مباشرة لدى الوكيل العام للملك لدى استئنافية سطات، في مواجهة مرشح محتمل سيتقدم للاستحقاقات الانتخابية المقبلة وسياسيين آخرين، متهما إياهم باستغلال مسجد الجماعة في تنظيم “زردة انتخابية” على شرف العديد من المدعوين.

وأضافت المصادر نفسها أن المشتكي عزز شكايته بمقطع فيديو يوثق للواقعة، وهو ما تم على إثره استقدام جميع المشتبه فيهم المذكورين في الشكاية من أجل الاستماع لأقوالهم بخصوص المنسوب إليهم من أفعال.

ذات المصادر أوضحت أن هذه القضية قد تجر أطرافا أخرى للتحقيق، وفي مقدمتها عناصر السلطة المحلية الذين لم يحركوا ساكنا أثناء تنظيم “الزردة الانتخابية”، إضافة لإمام المسجد ومرافقيه كونهم لم يبلغوا عن الموضوع، وهو ما يكشف تواطئهم المحتمل مع بقية المشتبه فيهم.

تعليقات
Loading...