Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

رغم الرفع من عدد الركاب.. سيارات الأجرة بإنزكان ترفض خفض أسعار النقل

أكادير24 | Agadir24

 

رغم الرفع من عدد الركاب.. سيارات الأجرة بإنزكان ترفض خفض أسعار النقل


يواصل سائقو سيارات الأجرة بإنزكان الرفع من تسعيرة نقل الركاب، رغم صدور القرار العاملي القاضي بالرفع من الطاقة الإستيعابية إلى ستة ركاب عوض 5 ركاب كحد أقصى في الفترة السابقة.

وعلى سبيل المثال، بقيت تسعيرة النقل من إنزكان لجماعة القليعة كما كانت منذ مدة بفعل إجراء تقليص عدد الركاب في الفترة الأخيرة، عملا بالإجراءات الإحترازية المعمول بها لمواجهة تفشي وباء كورونا، والتي بلغت آنداك مقدار 6 دراهم للرحلة الواحدة.

ورفضت عدد من النقابات المحلية لسيارات الأجرة في إنزكان خفض تسعيرة نقل الركاب كما هو معمول به في باقي الجماعات، حيث تلزم الركاب بأداء 6 دراهم للواحد عن كل رحلة.

ولا يعلم بعد سبب إقدام النقابات المذكورة والسائقين على هذا الإجراء المنافي للقانون، والذي يأتي في ظل عدد من الزيادات التي اكتوى المواطن المغربي بنارها في الشهور الأخيرة.

وطالب عدد من المواطنين من المصالح المعنية التدخل في أقرب الآجال من أجل وضع حد للتسيب والفوضى التي تمارسها بعض الجهات في حق المواطنين، معتبرين أن الزيادة في قيمة التعريفة هي من صميم اختصاص الأقسام الاقتصادية بالعمالات والولايات دون غيرها.

ويعتزم عدد من المتضررين تسجيل شكايات بهذا الشأن لدى المصالح المختصة، باعتبار أن أي زيادة صادرة عن جهة ما غير الجهات الرسمية المخول لها، تبقى خارج إطار القانون.

قد يعجبك ايضا
Loading...