دولة أوروبية تتنفس الصعداء، وتخفف القيود الإحترازية ضد فيروس كورونا.

أكادير24 | Agadir24

دولة أوروبية تتنفس الصعداء، وتخفف القيود الإحترازية ضد فيروس كورونا.

بدأت الحانات والمطاعم ودور السينما وصالات العروض في إيطاليا، اليوم الاثنين 26 أبريل الجاري، فتح أبوابها جزئيا للمرتادين والزوار، وذلك في انتظار عرض رئيس الوزراء، ماريو دراغي، في البرلمان، خطة لإنعاش الاقتصاد في البلاد.

وتأتي هذه الإجراءات بعد أن تم السماح للحانات والمطاعم في الغالبية الكبرى من المناطق العشرين التي انتقلت إلى اللون الأصفر، الذي يرمز إلى أدنى مستوى من الخطورة من حيث انتشار فيروس كورونا، بإعادة فتح أبوابها حتى في الفترة المسائية، لأول مرة منذ ستة أشهر.

وعلاوة على ذلك، سُمح لدور السينما والمسارح وصالات العروض الموسيقية باستقبال الجمهور بسعة تصل إلى 50% من قدراتها الاستيعابية، على أن يأتي دور أحواض السباحة والمراكز الرياضية ومدن الملاهي بحلول شهر يوليوز المقبل.

هذه الإجراءات سيتم تطبيقها بالرغم من أن حظر التجوال لا يزال ساريا في البلاد اعتبارا من الساعة الـ10 ليلا بتوقيت غرينيتش.

ولقيت هذه الخطوة التي أقدمت عليها الحكومة استحسانا واسعا من طرف المواطنين وكذا أرباب الحانات الليلية والمطاعم، ممن كانوا محرومين من ممارسة أنشطتهم بانتظام، بسبب تفشي الموجة الثالثة من الفيروس التاجي.

يذكر أن الحكومة الإيطالية تروم من خلال تخفيفها القيود الاحترازية دعم اقتصاد العديد من القطاعات وتخفيف أعباء الحجر الصحي على المواطنين، وذلك بعد أشهر من التناوب بين الإغلاق الصارم وإعادة الفتح المحدودة.

تعليقات
Loading...