دولة أوروبية تبشر مواطنيها، و تقرر التخلي عن إلزامية ارتداء للكمامة.

أكادير24 | Agadir24

بشرت دولة أوروبية مواطنيها، بعدما قرر التخلي عن إلزامية ارتداء للكمامة.

في هذا السياق، قررت السلطات البلجيكية، التخلي عن إلزامية ارتداء الساكنة للكمامة وذلك في الأماكن العامة والفضاءات الخارجية، كما قررت إنهاء إلزامية ارتداء الكمامة في الأماكن الخارجية، بدء من يوم غد الأربعاء 9 يونيو الجاري.

بالمقابل، توصي باستمرار ارتدائها في المناطق الأكثر اكتظاظا مثل الأسواق وشوارع التسوق.

و ذكرت مصادر إعلامية بلجيكية، بأن هذا القرار، جاء، عقب اجتماع رؤساء بلديات بروكسل الـ19 بحضور رئيس الإقليم رودي فيرفورت، والذين أبرزوا أن القرار اتخذ بناء على معطيات تمثلت في انخفاض مستمر في عدد الإصابات وتقدم عملية التلقيح ضد الفيروس بالمنطقة.

هذا، و سجلت العاصمة البلجيكية، في الـ 24 ساعة الأخيرة ما يناهز 28 ألف شخص في لائحة انتظار مواعيد التلقيح، فيما تم توزيع قرابة 700 ألف جرعة جديدة للمنطقة مع تطعيم أزيد من 443 ألف شخص بجرعة واحدة على الأقل.

وكان رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو قد أعلن في مؤتمر صحفي الجمعة الماضية أن المقاهي والمطاعم في بلجيكا ستعاود استقبال زبائنها في الداخل اعتبارًا من الأربعاء 9 يونيو الجاري، وذلك بفضل التحسن في مكافحة الوباء.

وقال دي كرو بعد اجتماع تشاوري مع مختلف المسؤولين السياسيين في البلاد “تسمح لنا الأرقام الإيجابية اعتبارًا من 9 يونيو بتجاوز هذه المرحلة الأولى”

تعليقات
Loading...