Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

دق طبول الحرب بين الصين و تايوان: الجيش الصيني يطلق الذخيرة ويستعد لتدريبات في عدد من المناطق.

أكادير24 | Agadir24

 

يبدو أن عملية دق طبول الحرب قد بدأت بين الصين و تايوان، بعدما أطلق الجيش الصيني الذخيرة ويستعد لتدريبات في عدد من المناطق.

في هذا السياق، ذكرت صحيفة “غلوبال تايمز” نقلا عن محللين عسكريين أن التدريبات ستجري على مدى “غير مسبوق” لأن الصواريخ ستحلق فوق تايوان للمرة الأولى، مشيرة بأن: “هذه هي المرة الأولى التي يطلق فيها الجيش الصيني ذخيرة حية ونيران مدفعية بعيدة المدى فوق مضيق تايوان”، كما ستجرى عدد من التدريبات في سلسلة من المناطق التي تطوق تايوان وبعضها على بُعد 20 كيلومترا فقط عن الساحل التايواني، وستستمر حتى ظهر الأحد المقبل.

في هذا السياق، قال مصدر عسكري صيني طلب عدم كشف هويته لوكالة الصحافة الفرنسية “إذا اصطدمت القوات التايوانية عمدا بالجيش الصيني وأطلقت رصاصة عرضا، فإن الأخير سيرد بقوة وسيكون على الجانب التايواني تحمل كل العواقب”.

وفي سياق متصل، وفور بدء المناورات، أكد الجيش التايواني أنه “يستعد للحرب من دون السعي إلى الحرب”. وقالت وزارة الدفاع التايوانية في بيان إن “وزارة الدفاع الوطني تؤكد أنها ستلتزم مبدأ الاستعداد للحرب من دون السعي للحرب”.

وكانت القناة التلفزيونية الصينية الحكومية (سي سي تي في) قد أكدت بدء أكبر تدريبات على الإطلاق تنظمها بكين في محيط جزيرة تايوان التي تطالب بها. وقالت القناة في رسالة نُشرت على شبكة ويبو للتواصل الاجتماعي إن “التدريبات بدأت”.

قد يعجبك ايضا
Loading...