Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

خطوات بسيطة لتحقيق الرشاقة وشد الجسم من دون رياضة..

أكادير24 | Agadir24

 

هناك خطوات بسيطة لتحقيق الرشاقة وشد الجسم من دون رياضة…

فإذا كنتِ لا تملكين الوقت لمزاولة الرياضة يومياً، علماً أن الرياضة ليست فقط لنحت الجسم وشدّه، إنما للحفاظ على صحة أعضائه سليمة؛ فقد تفيدك بعض الوسائل في تحقيق الرشاقة.

إليك 6 طرق لتحقيق الرشاقة وشدّ الجسم من دون رياضة:

– التغذية الصحيحة

ينصح خبراء الصحة بالإكثار من شرب الماء وتناول الفواكه والخضروات مثل التفاح، الكيوي، الفراولة، السبانخ والبندورة والخيار والخس والجرجير وغيرها؛ وبالابتعاد عن الكربوهيدرات التي تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة مثل البيتزا والمعكرونة والمعجنات الأخرى التي تتحول إلى دهون في الجسم وتسدُّ الأنسجة.

– حمامات الساونا

حمامات الساونا تخلصك من السيلوليت أكد بعض الدراسات أن تنشيط الدورة الدموية عبر الذهاب بانتظام إلى مراكز الساونا يقلل السلوليت (تراكم الشحوم تحت الجلد)؛ لأن الساونا تساعد على تحفيز الأوعية الدموية وتشدُّ الجلد.

– الاستحمام بالماء البارد والساخن

الاستحمام بالماء البارد والساخن بالتناوب أمر جيد جداً لصحة الجلد. فصبّ الماء البارد يساعد على شدّ الأوعية الدموية، أما الماء الساخن فيعمل على توسعتها ثانية، وهو ممتاز لتحفيز الدورة الدموية وشدّ الأنسجة والتخلص من الترهل.

– التأمل
من المعروف أن الإجهاد والإرهاق يؤثران سلباً على الصحة النفسية، مما يؤدي إلى إفراز الجسم لهرمون الكورتيزول الذي يدفع إلى تناول المزيد من الطعام، وبالتالي تراكم المزيد من الدهون. لذلك ينصح الخبراء بجلسة تأمل يومية لمدة 5 دقائق تساعد على الاسترخاء وتقضي على الإجهاد والإرهاق.

– تناول الشاي

إنّ شرب فنجان شاي واحد يساعد على شدّ الجسم! نعم هذه حقيقة. ولعل أفضل أنواع الشاي التي ينصح الخبراء بتناولها للتخلص من الترهل، هي: المتّة، وشاي عشبة سن الأسد، وشاي عشبة العوسج، كونها تحفّز الدورة الدموية.

– التدليك بالفرشاة

إن تدليك الجسم الجاف، بواسطة فرشاة مصنوعة من مواد طبيعية يساعد على تعزيز الدورة الدموية وتسهيل التصريف اللمفاوي في الأنسجة. ويساعد أيضاً على إزالة الخلايا الميتة، ويمنع تراكم الماء تحت الجلد.
ويُنصح ببدء التدليك من القدمين وصعوداً، وبانتظام لـ1-2 مرة في الأسبوع.

المصدر: dw.com

قد يعجبك ايضا
Loading...