حزب الاستقلال بأولاددحو يخلد ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال تحت شعار “وتيقة الاستقلال عبر و تأملات”

أكادير24

نظم فرع حزب الاستقلال أولاد دحو حفل بمناسبة الذكرى 76 لتقديم و تيقة الاستقلال تحت شعار وتيقة الاستقلال عبر و تأملات.

شهدت قاعة المركب التقافي بأولاددحو المهرجان الخطابي التواصلي المخلد لحدث تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال المنظم من طرف فرع حزب الاستقلال بأولاددحو تحت شعار: “وتيقة الاستقلال عبر و تأملات”.

وقد استهل الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وترديد النشيدين الوطني والحزبي. وافتتح اللقاء بكلمة كاتب فرع الحزب محمد حنا التي جاء فيها ان الاحتفال بالحدث التاريخي الذي صنعه الأجداد والآباء الوطنيون لإحياء ذكرى خالدة في أذهان الشعب المغربي ، وتخليد الذكرى 76 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال ماهي الا مرجعية في تاريخ الحركات التحررية بالعالم. وان اختيار الشعار يقول الكاتب ما هو الا نبع من استحضار الماضي وربطه بحاضر يصنع اليوم الجميع بوحدة وانسجام وتلاحم متين بين مقومات الأمة. و استلهام العبر وربط الماضي بالحاضر لتجسيد ما ضحى من اجله اطر الحركة الوطنية من اجل تحرير البلاد والعباد بتوجيه وتنسيق مع جلالة الملك محمد الخامس طيب الله تراه والزعيم الراحل علال الفاسي وكافة الرواد. كما عرف الحفل تدخل العديد من الفعاليات الحاضرة للحديث عن هذا الحدث التاريخي الكبير الذي غير مجرى الأحداث بالمغرب.

وحضر هدا الحفل مجموعة من المناضلين و قدماء جيش التحرير و حضور السيد المفتش الإقليمي لحزب الاستقلال.

وتم خلال الحفل كذلك تكريم عدة شخصيات و مقاومين و عرض شريط و تائقي يبرز الاستعمار الوحشي الدي مر منه المغرب و دور وتيقة المطالبة بالاستقلال في تحرير المغرب.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: