الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

جامعة لقجع تصدم حسنية أكادير بعد أول مباراة من البطولة الاحترافية : أوقفت أبرز لاعبيه وغرمته مبلغا ماليا

أكادير24 | Agadir24

 

قررت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إصدار عقوبات في حق نادي حسنية أكادير بعد أول مباراة من البطولة الاحترافية.

في هذا السياق، قررت اللجنة تغريم فريق حسنية أكادير مبلغ 2000 درهما، لحصوله على 3 إنذارات وطرد، خلال المباراة التي جمعته بفريق نهضة بركان، وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

وإلى جانب ذلك، قامت اللجنة التابعة لجامعة لقجع بتغريم فريق حسنية أكادير مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق نهضة بركان، وهذا الأخير مبلغ 20 ألف درهما، للسبب ذاته، خلال المباراة التي جمعته بفريق حسنية أكادير، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

ولا يقف الأمر عند هذا الحد، فقد قررت اللجنة نفسها توقيف يوسف مهري، لاعب فريق حسنية أكادير لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنهضة بركان، وذلك بناء على المادة 53.2 من مدونة التأديب.

هذا، وأصدرت اللجنة عقوبات شملت أندية أخرى، حيث قامت بتغريم فريق الوداد الرياضي مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، ورميهم للقارورات، خلال المباراة التي جمعته بفريق الفتح الرياضي، وفريق الجيش الملكي مبلغ 25 ألف درهما، للسبب ذاته، خلال المباراة التي جمعته بفريق مولودية وجدة، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

وتواصلت العقوبات، بتغريم فريق أولمبيك خريبكة مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق شباب المحمدية، وفريق المغرب الرياضي الفاسي مبلغ 20 ألف درهما، للسبب ذاته، خلال المباراة التي جمعته بفريق المغرب الرياضي التطواني، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

وغرمت اللجنة كذلك، فريق المغرب الرياضي التطواني مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بفريق المغرب الرياضي الفاسي، وفريق الرجاء الرياضي وأولمبيك آسفي مبلغ 20 ألف درهما لكل واحد منهما، لاستعمال جماهيرهما للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعتهما، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

أما فيما يخص التوقيفات، فقد شملت إلى جانب لاعب فريق حسنية أكادير كلا من مروان الوادني، لاعب فريق الفتح الرياضي لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالوداد الرياضي، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب، ومحمد ربيع حريمات، لاعب فريق الجيش الملكي لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بمولودية وجدة، وذلك بناء على المادة 53.2 من مدونة التأديب.

وبالإضافة إلى ذلك، تقرر توقيف جواد بنكيران، إداري فريق أولمبيك خريبكة لمباراة واحدة، مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهما، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بشباب المحمدية، وذلك بناء على المادة 86 من مدونة التأديب.

يذكر أن اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كانت قد اجتمعت من أجل تقييم أولى جولات البطولة الاحترافية، وهو الأمر الذي أعقبه إصدار القرارات التأديبية سالفة الذكر في حق لاعبي وفرق القسم الاحترافي الأول.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.