تيزنيت : غضب عارم بسبب تثبيت “لاقطين هوائيين” في جنح الظلام، والساكنة تنشد تدخل المسؤولين

أكادير24 | Agadir24

عبرت ساكنة مدينة تيزنيت عن غضبها إثر تثبيت لاقطين هوائين للاتصالات الهاتفية وسط مجموعة من الأحياء الكائنة بطريق سيدي إفني في جنح الظلام، ومنها تجزئة نهال، وتجزئة المجد، وتجزئة يسعة، وتجزئة السعيدية..

وتفاجأت الساكنة صبيحة يومي 21 دجنبر 2020، و 10 يوليوز 2021 باللاقطين الهوائين التابعين لإحدى شركات الاتصالات مثبتين، ما يفيد أن العملية تمت في جنح الظلام، في غفلة عن الساكنة والسلطات، وفق ما أورده بعض المواطنين.

ونتيجة لذلك، توجه المتضررون بشكاية لرئيس الجماعة ملتمسين منه التدخل من أجل إزالة اللاقطين الهوائيين من عين المكان، ذلك أنهما يشكلان تهديدا مفترضا للأمن الصحي للساكنة ولأطفال الأحياء المعنية على المدى المتوسط والبعيد، ويعرضهما لمخاطر جمة من بينها طنين الأذن والأرق والربو و سرطان الدماغ…

ورفعت الساكنة شكاية أخرى لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتيزنيت، أوضحت فيها أن عملية تنصيب اللاقطين “خرق واضح للقرارت المنظمة لمسطرة نصب اللواقط الهوائية لشبكات الإتصال على أسطح المنازل ، والتي تنص في مقتضياتها على أن يكون المنزل مكان التثبيت مكونا على الأقل من أربعة طوابق، الأمر الذي ينتفى في الحالة موضوع الشكاية”.

هذا، والتمست الساكنة من الوكيل في ذات الشكاية التي توصلت أكادير 24 بنسخة منها التدخل من أجل إعادة الأمور إلى نصابها، وتصحيح الوضع غير الصحي الذي يتهدد سلامتها وسلامة أبنائها.

يذكر أن الساكنة رفعت أيضا عريضة استنكار واحتجاج موقعة من طرف المتضررين وعدد من الهيئات بالمدينة إلى الجهات المختصة ملتمسة منها التفاعل مع مطلبها بإعلاء الصالح العام فوق كل اعتبار.

تعليقات
Loading...